الثلاثاء 2020/08/11 الساعة 05:56 AM

رغم انقلابه عليها.. "الانتقالي" يطالب الحكومة الشرعية بصرف رواتب لمليشياته

الإثنين, 13 يوليو, 2020 - 10:12 مساءً
رغم انقلابه عليها.. "الانتقالي" يطالب الحكومة الشرعية بصرف رواتب لمليشياته
المهرة خبور -  متابعات

حذر ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اليوم الاثنين، الحكومة الشرعية التي انقلب عليها من عدم صرف رواتب المليشيات التابعة له.

 
وقال بيان صادر عما يسمى الإدارة الذاتية في المجلس إن الإدارة تدارست في اجتماعها مع القيادات العسكرية والأمنية الجنوبية ما آلت إليه الأمور بسبب تعنت الحكومة اليمنية، ممثلة بالبنك المركزي بعدن، من صرف تلك الرواتب.

 
وقال المجلس إن ما وصفه بـ"تعنت الحكومة" في عدم صرف رواتب القوات العسكرية التابعة له بأنه سلوك "مشين وغير إنساني"، في حين لاقى سلوكه هذا سخرية واستهجانا، إذ كيف ينقلب على الدولة وينهب المليارات من أموال البنك المركزي ويعلن إدارة ذاتية ثم يطالب من الحكومة بصرف رواتب لمليشياته.

 
 ودعا البيان الحكومة إلى ما وصفه بـ"تغليب لغة العقل والمنطق والقانون، في إطلاق الرواتب التي تسلمت إدارة البنك المركزي في عدن شيكاتها وكذا صرف بقية الرواتب المتخلفة لدى البنك".

 
وحذر بيان ما تسمى الإدارة الذاتية الحكومة بتحمل مسؤوليتها ازاء ذلك، وقال "ما لم فإن الإدارة الذاتية للجنوب وانطلاقاً من مسؤوليتها وواجبها ستكون مضطرة إلى اتخاذ ما يلزم من التدابير لحصول أفراد القوات المسلحة والأمن الجنوبية على حقهم في الراتب كاملاً غير منقوص".


اقراء ايضاً