الخميس 2020/04/09 الساعة 11:03 PM

التحالف يقول إن قوات الدفاع اعترضت صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

الجمعة, 21 فبراير, 2020 - 07:25 مساءً
التحالف يقول إن قوات الدفاع اعترضت صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

[ العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ]

المهرة خبور -  متابعات

أعلن المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الجمعة، اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صواريخ بالستية أطلقها مسلحو جماعة الحوثيين باتجاه مدن المملكة.

 

وأوضح العقيد تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الصواريخ جرى إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، مما يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، حسب قوله.

 

وقال إن "العاصمة صنعاء أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثية تجاه أراضي المملكة".

 

وأشار المالكي إلى أن "قياده القوات المشتركة للتحالف مارست أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع انتهاكات المليشيا الحوثية باستخدامها للصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة والمُسيّرة عن بعد".

 

في السياق، قال بيان صادر عن قوات الحوثيين إن مسلحي الجماعة نفذوا هجوم بـ12 طائرة مسيرة من نوع صماد3 وصاروخين من نوع قدس المجنح، وصاروخ ذو الفقار الباليستية بعيد المدى.

 

وأوضح إن ما أسماها بـ"عملية توازن الردع الثالثة" استهدفت شركة أرامكو وأهدافا حساسة اخرى في ينبع وأصابت أهدافها بدقة عالية، متوعداً المملكة بالمزيد من الهجمات المماثلة.


اقراء ايضاً