الجمعة 2024/06/21 الساعة 09:07 AM

عبدالله العليمي: تعز عانت طويلاً حتى انتصرت على حصار الحوثيين وصمودها درس للأجيال

الجمعة, 14 يونيو, 2024 - 05:04 مساءً
عبدالله العليمي: تعز عانت طويلاً حتى انتصرت على حصار الحوثيين وصمودها درس للأجيال
المهرة خبور -  متابعات

 

قال نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عبدالله العليمي، الخميس، إن مدينة تعز عانت طويلاً من حصار الحوثيين، حتى انتصرت على الحصار بفضل المجتمع المقاومة والجهود الدولية والمحلية التي أدت إلى فتح الطرقات مؤخراً.

 

وأوضح العليمي، في منشور له على منصة (X)، أن تعز عانت طويلا من حصار مليشيا الحوثي، وتطلب الأمر 9 سنوات حتى انتصر المجتمع الحي والمقاوم بتعز إضافة الى جهود دولية ومحلية وعوامل كثيرة أدت الى كسر الحصار الحوثي وفتح الطريق.

وأشار إلى أن صور اسطوانات الأوكسيجين على ظهور الحمير في الجبال، والاطفال المخنوقين في المستشفيات، ومئات الحوادث في طرق وعرة، ما تزال حاضرة في أذهان الناس، وسوف تدون في سجلات التاريخ كأحد شواهد الخزي لهذه المليشيا."

 

وحيا العليمي، كل الجهود التي بذلت من الجميع بما فيها تلك التي رفضها الحوثي مرارا دون ابداء أي مبرر منطقي طوال كل هذه السنين.

 

وأكد العليمي، أن حصار هذه المدينة العظيمة (تعز) سيظل وصمة عار في جبين المعتدين، وسيبقى صمودها الاسطوري درسا لكل الاجيال، مضيفاً "اغلاق الطرقات جريمة حوثية منذ يومها الأول وحتى لحظتها الأخيرة".

 

وظهر اليوم الخميس، عبرت أولى السيارات، من مدينة تعز، إلى منطقة الحوبان شرقا، بعد بعد إزالة الحوثيين للألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها على طول الطريق المؤدي إلى الحوبان.


اقراء ايضاً