الأحد 2024/05/12 الساعة 04:18 PM

بعد أشهر من المعاناة.. تسيير رحلة للعالقين اليمنيين في السودان

الإثنين, 04 مارس, 2024 - 05:07 مساءً
بعد أشهر من المعاناة.. تسيير رحلة للعالقين اليمنيين في السودان
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 

 

كشفت مصادر دبلوماسية، عن تسيير رحلة جوية لنقل دفعة جديدة من الرعايا اليمنيين العالقين في السودان، بعد غدٍ الأربعاء، على نفقة أحد رجال الأعمال، بعد أشهر من المعاناة.

وقالت ملحقية شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية في الخرطوم، في بيان لها على منصة "فيسبوك"، بأنه سيتم تسيير رحلة مجانية يوم الأربعاء 6 مارس الجاري، لإعادة دفعة ثانية من الرعايا اليمنيين الراغبين بالعودة إلى البلاد.

وأضافت بأن تنظيم هذه الرحلة المجانية التي ستنطلق من بورتسودان إلى مطار عدن، برعاية رجل الأعمال اليمني الشيخ عبد السلام الحاج، وذلك للتخفيف من معاناة أبناء الجالية اليمنية المتضررين من أحداث الاشتباكات المسلحة في السودان.

وأشارت إلى أن الأولوية في الرحلة ستكون لليمنيين الذين كانوا في الرحلة التي عادت من الأجواء اليمنية في 21 يناير الماضي، بعد منع مليشيا الحوثي عملية الهبوط للرحلة التي قامت بها شركة طيران سودانية وكانت في طريقها إلى مطار المخا غرب تعز.

يذكر أن الرحلة المجانية الأولى كانت قد وصلت إلى مطار المخا، في منتصف يناير الماضي، وعلى متنها 138 من الرعايا اليمنيين، بينهم طلاب ومواطنين، وبرعاية ودعم من عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح.

ولايزال المئات من اليمنيين عالقين في المدن السودانية التي تشهد حرباً متصاعدة منذ ابريل من العام الماضي.


اقراء ايضاً