الاربعاء 2024/05/01 الساعة 01:10 AM

فضيحة حكومية ..الرحبي يرد على وكالة سباء بالوثائق ويفضح مصدرها المجهول

الاربعاء, 07 فبراير, 2024 - 06:23 مساءً
فضيحة حكومية ..الرحبي يرد على وكالة سباء بالوثائق ويفضح مصدرها المجهول
المهرة خبور -  متابعات

 


قال السكرتير السابق في الرئاسة اليمنية ومستشار وزارة الإعلام في الحكومة اليمنية أنه  تابع ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ من خبر على لسان مصدر حكومي مجهول بنفي صفته بالوظيفية الحكومية كمستشار لوزير الإعلام، وسكرتير صحفي سابق للرئاسة وما احتواه من معلومات مضللة تكشف سطحية من يقفون خلفه، ممن تناسوا مهامهم الحكومية، وتحولوا لمجرد ناشطين وأدوات  على حد تعبيره ..

وأوضح الرحبي أن ما نشرته وكالة سباء عن مصدر مجهول  ا مليء بالمغالطات والأكاذيب، ويعكس جهل رئيس الحكومة نفسه، وافتقاده لأبسط مفاهيم العمل الحكومي، وجهل من وجه بالنشر وافتقاره لأبجديات العمل الصحفي والمسؤولية الحكومية.

وأوضح الرحبي في منشور في حسابه الرسمي " فقد عُينت مستشارا لوزير الإعلام بالقرار الجمهوري رقم (2) للعام 2017م، وبتوقيع الرئيس عبدربه منصور هادي، وهو قرار نشر في وكالة سبأ نفسها في يناير 2017م.


وقال الرحبي أنه من المؤسف أن تتحول الوظيفة الحكومية إلى وسيلة لتصفية الحسابات ضد الأخرين، وأن يمارس القائمون عليها دور النشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي، بما يعنيه هذا من إسفاف وتزييف، واستخدام لوسائل الإعلام الرسمية كمنابر للإساءة والمغالطات.


وبين الرحبي أنه كان جديرا بهؤلاء أن يتعاملوا كما هو محدد قانونا، فأنا عينتُ بقرار جمهوري، ولا يحق إبعادي من منصبي إلا بقرار جمهوري مماثل، وهو ما لم يفهمه هؤلاء، الذين يتعاملون بجهل مفرط، الأمر الذي انعكس على أدائهم وفشلهم منذ تعيينهم في مناصبهم، ويثبته واقع اليمن اليوم، وحال الشعب.  

ونشر الرحبي صور القرارات التي عين فيها  في عام 2012م سكرتيرًا صحفيًا لمدير مكتب رئاسة الجمهورية،  عمل  في منصبه  خلال فترة إدارة الدكتور أحمد عوض بن مبارك لمكتب الرئاسة، ومن بعده محمد مارم حتى قدم استقالته في عام 2016م.

وأكد الرحبي أنه يدرك  جيدا أنه يدفع  ثمن موقفه  بالانحياز للقضية الفلسطينية العادلة، وهو موقف ثابت لن يتغير، موكدا أنه تعرض  بسببه لحملات شيطنة وإساءات متواصلة، مثلما أدرك الموقف المخزي لهذه الحكومة التي صمتت عن جرائم وانتهاكات عديدة طالتها، وانبرت للرد على مختار الرحبي، والإساءة إليه...


 و قال الرحبي "أحتفظ بحقي القانوني في مقاضاة من يقف خلف هذه الاتهامات الزائفة والمعلومات المضللة أمام كافة السلطات والجهات القانونية والقضائية.

 


اقراء ايضاً