الجمعة 2024/05/03 الساعة 05:33 PM

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة كانت متجهة إلى إسرائيل وبريطانيا تهدد بقصف صاروخيي

الأحد, 31 ديسمبر, 2023 - 07:52 مساءً
الحوثيون يعلنون استهداف سفينة كانت متجهة إلى إسرائيل وبريطانيا تهدد بقصف صاروخيي
المهرة خبور -  متابعات

 

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، استهداف سفينة الحاويات "ميرسك هانغزو"، التي كانت متجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي "بصواريخ بحرية مناسبة".

 

وقال الناطق العسكري للجماعة يحيى سريع، إن الاستهداف جاء "بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة للنداءات التحذيرية للقوات البحرية اليمنية".

 

وجدد التأكيد على استمرار "منع مرور السفن الإسرائيلية كافة، أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، مع حرصها الكامل على حركة الملاحة البحرية إلى كل الوجهات باستثناء الكيان الإسرائيلي".

 

وأضاف: "إن القوات المسلحة اليمنية تجدد نصحها للدول كافة بعدم الانجرار مع مخططات الأمريكي الهادفة إلى إشعال الصراع في البحر الأحمر، وأنها لنْ تتردد في التصدي لأي عدوان ضد بلدنا وشعبنا".

 

في السياق ذاته أعلن الناطق العسكري مقتل وفقدان 10 من منتسبي القوات البحرية اليوم الأحد، باستهداف أمريكي لثلاثة زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية في البحر الأحمر، محمّلاً الولايات المتحدة "تبعات هذه الجريمة وتداعياتها".

 
وقالت صحيفة التايمز البريطانية عن مصادر إن بريطانيا تستعد لشن هجمات منسقة مع الشركاء ضد الحوثيين و ستنضم للولايات المتحدة وربما دولة أوروبية لإطلاق صواريخ على أهداف للحوثيين.

 

وفي وقت سابق اليوم الأحد أعلن الجيش الأمريكي، الأحد، إغراق ثلاثة زوارق تتبع الحوثيين وقتل طواقمها في البحر الأحمر.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن زوارق تابعة للحوثيين هاجمت سفينة تجارية ومروحيات للبحرية الأمريكية جنوب البحر الأحمر.

 

وأضافت أن مروحيات أمريكية ردت بإطلاق النار دفاعا عن النفس وأغرقت ثلاثة زوارق وقتلت طواقمها، فيما فر زورق رابع.


اقراء ايضاً