الجمعة 2024/05/10 الساعة 08:48 AM

العليمي يوجّه برفع الجاهزية في المحافظات الشرقية تحسباً للإعصار المداري

السبت, 21 أكتوبر, 2023 - 04:32 مساءً
العليمي يوجّه برفع الجاهزية في المحافظات الشرقية تحسباً للإعصار المداري
المهرة خبور -  متابعات

 

وجّه رئيس المجلس الرئاسي الأعلى، رشاد العليمي، الحكومة والسلطات المحلية برفع حالة الجاهزية للحد من أي آثار محتملة للإعصار المداري في المحافظات الشرقية.

 

جاء ذلك في اتصالات هاتفية أجراها العليمي، اليوم السبت، بمحافظي محافظات حضرموت، المهرة، وسقطرى، وجّه فيها بمضاعفة الاجراءات الاحترازية المنسقة مع مختلف الأجهزة بما فيها العسكرية والامنية، واللجان المجتمعية، والمنظمات الإقليمية والدولية.

 

وكان مركز الإنذار المبكر، قد شدّد على المواطنين في محافظتي المهرة وسقطرى، وأجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر قبيل دخول الحالة المدارية التي بدأت تأثيراتها اليوم السبت، على محافظة سقطرى وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية.

 

ودعا إلى الابتعاد عن بطون الأودية، و تجنب مرور المركبات في مجاريها وفروعها الممتدة إلى مداخل المدن والقرى، والتريث في السفر بين المناطق والمديريات المعرضة للتأثيرات المباشرة وغير المباشرة للإعصار.

 

كما حذّر الصيادين ومرتادي البحر بتجنب السفر أو الإبحار نتيجة للرياح العاتية والاضطراب الشديد للموج في السواحل الشرقية ومياه بلادنا الإقليمية.


اقراء ايضاً