الأحد 2024/05/05 الساعة 02:16 AM

جماعة الحوثي: مستعدون للمشاركة ضد "إسرائيل" إذا تدخلت أمريكا

الاربعاء, 11 أكتوبر, 2023 - 03:27 مساءً
جماعة الحوثي: مستعدون للمشاركة ضد "إسرائيل" إذا تدخلت أمريكا
المهرة خبور -  متابعات

 

قال عبد الملك الحوثي، الثلاثاء، إن جماعته مستعدة للمشاركة في الحرب ضد إسرائيل، "حال تدخلت الولايات المتحدة عسكريا بشكل مباشر" في المواجهات الحالية مع الفلسطينيين.

 

وأضاف في كلمة متلفزة أوردتها قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين: "نحن في تنسيق تام مع إخوتنا في محور الجهاد والمقاومة، لفعل ما نستطيع".

 

وتابع: "إذا تدخل الأمريكي بشكل عسكري مباشر، فنحن مستعدون للمشاركة (ضد الاحتلال)، حتى على مستوى القصف الصاروخي والمُسيرات، والخيارات العسكرية بكل ما نستطيع".

 

وزاد: "سنحرص أن يكون لدينا الخيارات المساعدة على فعل ما يكون له الأثر الكبير، في إطار تنسيقنا مع إخوتنا في محور الجهاد والمقاومة".

 

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

 

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

 

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى أكثر من 900 شهيدا وأكثر من 4250 مصابا، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السبت.

 

فيما أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل إلى أكثر 1200 بينما ذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية أن عدد الجرحى بلغ 2806 بينهم 106 في حالة خطيرة.

 


اقراء ايضاً