الأحد 2024/05/19 الساعة 05:57 PM

البعثة الأممية تعبر عن أسفها لاستغلال اتفاق ستوكهولم في عسكرة الحديدة

الخميس, 07 سبتمبر, 2023 - 04:51 مساءً
البعثة الأممية تعبر عن أسفها لاستغلال اتفاق ستوكهولم في عسكرة الحديدة
المهرة خبور -  متابعات

 

عبرت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة عن أسفها لاستغلال اتفاق ستوكهولم في عسكرة الحديدة، وعودة كافة أنواع الأعمال الاستفزازية، في إشارة إلى جماعة الحوثي التي دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة إلى المحافظة.

وأكدت أن تمكين هذا الوصول سيكون له دور بالغ الأهمية في تخفيف معاناة الشعب اليمني في الحديدة وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

ودعت البعثة في بيان لها جميع أطراف اتفاق ستوكهولم إلى التعاون من أجل تحقيق السلام الدائم في المحافظة لاتخاذها كمثالٍ يحتذى به في كل اليمن.

وشددت على أهمية الوصول دون عوائق للمدنيين والسلع والخدمات عبر الخطوط الأمامية في الحديدة، ورأب الفجوة بين اليمنيين الذين يعيشون في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة وتلك التي يسيطر عليها الحوثيون.
 

وجددت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة أنها ملتزمة بولايتها في تسهيل تنفيذ اتفاق الحديدة وتعزيز السلام والاستقرار والازدهار في اليمن، مؤكدة أنه خلال التعاون الحقيقي والتركيز على رفاهية الشعب اليمني، يمكن إحراز تقدم نحو مستقبل سلمي ومزدهر للجميع.

 

كماجددت الحكومة اليمنية مطالبتها للأمم المتحدة بنقل مقر بعثتها لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) إلى المناطق المحررة، او منطقة محايدة، وعدم تركها رهينة الضغوط والابتزاز لجماعة الحوثي.

 

وكان وزير الإعلام معمر الإرياني قال إن بعثة (اونمها) تخلت عن دورها، وباتت مجرد غطاء لمليشيا الحوثي الإرهابية لخرق اتفاق ستوكهولم، والجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة.


اقراء ايضاً