الجمعة 2024/05/03 الساعة 01:58 AM

عدن.. استمرار الاحتجاجات الشعبية وإصابة شخصين برصاص مليشيا الانتقالي

الاربعاء, 23 أغسطس, 2023 - 04:28 مساءً
عدن.. استمرار الاحتجاجات الشعبية وإصابة شخصين برصاص مليشيا الانتقالي
المهرة خبور -  متابعات


 

تواصلت الاحتجاجات، مساء أمس، في عدد من شوارع العاصمة المؤقتة عدن، تنديدا بتردي الخدمات واستمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وصلت إلى ثمان ساعات مقابل ساعتين في اليوم.

 

وقالت مصادر محلية، إن مديريات "خور مكسر، والشيخ عثمان، والمنصورة شهدت احتجاجات متصاعدة بسبب انقطاعات الكهرباء المتكررة".

 

وأفادت المصادر، أن "المحتجون أضرموا النيران في الإطارات التالفة وقطعوا بها عدد من شوارع المدينة، كما رددوا هتافات مناوئة للتحالف السعودي الإماراتي ومليشيا الانتقالي". 

 

على الصعيد، أفاد مراسل بإصابة شخصين من المحتجين برصاص مليشيا الانتقالي في خور مكسر أمام استراحة النفط في ساحل أبين".

 

في السياق، دعت إدارة أمن العاصمة عدن المواطنين إلى الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، مؤكدة تفهمها حالة الغضب الشعبي إزاء انقطاع الكهرباء وتردي المعيشة.

 

وقالت إدارة أمن العاصمة عدن، في بيان لها، اطلع "المهرية نت" على نسخة منه، إنها تقدر حالة الغضب الشعبي لأبناء العاصمة بسبب الانقطاع شبه الكلي للتيار الكهربائي، ونفاد الوقود المشغل لمحطات التوليد، وتدعو جميع المواطنين إلى الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، والتنبه لأي محاولات لاستغلال حالة الغضب الشعبي لأعمال تخريبية.

 

وشددت إدارة أمن عدن وهي تقدر حالة الغضب الشعبي، ووقوفها إلى جانب المواطن في التعبير السلمي والحضاري للمطالبة بحقوقه المشروعة.

 

وأكدت أنها لن تسمح بأي أعمال فوضى، أو تخريب يطال الممتلكات الخاصة والعامة، وتدعو المواطنين ليكونوا عونا للأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.


اقراء ايضاً