الخميس 2024/05/16 الساعة 05:30 AM

عدن .. المحافظ لملس التابع للانتقالي يوجه بمنع توريد الإيرادات إلى البنك المركزي

الإثنين, 12 يونيو, 2023 - 08:11 مساءً
عدن .. المحافظ لملس التابع للانتقالي يوجه بمنع توريد الإيرادات إلى البنك المركزي
المهرة خبور -  متابعات

 

قالت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي، يوم الإثنين، إن وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، وجه بمنع توريد الإيرادات إلى البنك المركزي الواقع في نفس المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

 

ونشرت قناة "عدن المستقلة" التابعة للانتقالي المدعوم إماراتياً والمطالب بانفصال جنوب البلاد، أن "وزير الدولة محافظ العاصمة عدن يوجّه بمنع توريد الإيرادات إلى البنك المركزي".

 

يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد حدة الأزمة الاقتصادية بسبب توقف تصدير النفط منذ أكثر من ثمانية أشهر، جراء هجمات الحوثيين على الموانئ في حضرموت وشبوة.

 

وأمس الأحد طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتحرك العاجل لردع الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي، وإجراءاتها التعسفية ضد القطاع الخاص والبنوك، والقيود على حركة السلع والمساعدات الإنسانية.

 

وقال رئيس الوزراء خلال اجتماع افتراضي مع رؤساء بعثات وسفراء الدول المعتمدين لدى اليمن، إن هذه الحرب الحوثية الممنهجة تهدد كل فرص السلام وتنسفها، وتقضي على الجهود الجارية في هذا الإطار.

 

كما يأتي القرار عقب يوم من نشر وسائل إعلام أن هيئة مكافحة الفساد طالبت المحافظ لملس بالإفصاح عن مصير سبعة ملايين دولار أمريكي تم التصرف بها لصالح شركة أجنبية مقابل توريد مولدات كهربائية، وهو الأمر الذي لم يتم رغم مرور عام على توقيع الاتفاقية.


اقراء ايضاً