الإثنين 2024/06/24 الساعة 05:07 PM

قياديون وناشطون من ابناء المهرة يردون على أكاديمي إماراتي حرّض على تقسيم اليمن

السبت, 27 مايو, 2023 - 07:17 مساءً
قياديون وناشطون من ابناء المهرة يردون على أكاديمي إماراتي حرّض على تقسيم اليمن
المهرة خبور -  متابعات

 

رد وكيل محافظة المهرة بدر كلشات على تغريدة عبدالخالق عبدالله مستشار الرئيس الإماراتي مستهجنا من التطاول على سيادة دولة عربية مستقلة قائلا " ‏دكتور واكاديمي وعربي وخليجي
يدعم مشروع تفتيت وتجزئة دوله عربية حضارتها ضاربه في عمق التاريخ ويرفع شعار قيم التسامح والتعايش الانساني"

 

واستنكر كلشات تحريض الاكاديمي الاماراتي و التطاول على سيادة اليمن  ومحاولة طمس هوية دولة عربية أصيلة و صنع وفتنه وصراع بين ابناء البلد الواحد .
 

وختتم كلشات رده قائلا "لكن دامك سألت علينا الجواب أعتقد الأسم الأنسب هو إمارات ساحل عمان".
 

 من جانبه رد الناطق الرسمي لاعتصام المهرة السلمي علي مبارك بن محامد، على تغريدة الأكاديمي  عبدالخالق عبدالله، والتي حرض فيها صراحة على تقسيم اليمن.

 

وقال ناطق اعتصام المهرة، إن "المواقف المتناقضة التي يتخذها أكاديميين في دول خليجية (إشارة للإمارات) من الوحدة اليمنية غريبة رغم أنهم يدعون للوحدة والتلاحم في خطابتهم ولكن مواقف دولهم لا تخرج عن اطار المخطط التقسيمي الخطير" حد قوله.
 

وحمل "بن محامد" في هذا الشأن، "النخب السياسية المسؤولية في التدخل الخارجي في مصير البلاد، التي سلمت قرارها ومصيرها للخارج ليتحكمون في مصير اليمنيين" على حد قوله. 


وكان الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله المعروف بقربه من الرئيس الإماراتي، قد أثار في تغريدة على تويتر الجدل مستفزاً ملاييين اليمنيين، حول التسمية الأنسب لما يسمى بـ"دولة جنوب اليمن" التي يروج لها الانفصاليين المدعومين من أبوظبي.

 

وقال ‏عبدالخالق عبدالله في تغريدة على "تويتر": “أيهما الاسم الأنسب للدولة الفيدرالية المستقلة القادمة دولة حضرموت العربية المتحدة أم دولة الجنوب العربي" في تدخل واضح في الشؤون الداخلية لليمن. 


اقراء ايضاً