الإثنين 2024/06/24 الساعة 03:07 PM

البحسني: مجلس القيادة الرئاسي هو المسؤول عن إدارة شؤون البلاد “حالياً” وانضمامي للانتقالي حرصا على لم الشمل

الخميس, 25 مايو, 2023 - 06:25 مساءً
البحسني: مجلس القيادة الرئاسي هو المسؤول عن إدارة شؤون البلاد “حالياً” وانضمامي للانتقالي حرصا على لم الشمل
المهرة خبور -  متابعات

 

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اللواء فرج البحسني، الخميس 25 مايو/أيار، أن مجلس القيادة الرئاسي هو المسؤول عن إدارة شؤون البلاد خلال هذه المرحلة لإرسائها إلى بر الأمان، ويمثل شرعية الدولة.

 

وقال “البحسني” في كلمته خلال اللقاء الذي دعا إليه مقادمة ومشايخ وشخصيات قبلية واجتماعية من أبناء حضرموت كافة في الرياض، إن انضمامه إلى المجلس الانتقالي الجنوبي يأتي “حرصا على تقوية وتوحيد الصف الجنوبي ولم الشمل”.
 

ودعا عضو مجلس القيادة الرئاسي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المكونات الحضرمية، إلى توحيد الصف والاتفاق على رؤى وسياسات موحّدة وبناء تحالفات قوية داخليًا وخارجيًا، وفقا لموقع الانتقالي الجنوبي.

 

وأكد اللواء البحسني أن ‎حضرموت “ستأخذ مكانتها التي تستحقها في شكل ‎الدولة القادمة، تقديرًا لمكانتها وتاريخها ومساحتها الجغرافية والثروات التي تتمتع بها وفي مقدمتها الثروة البشرية”، مجددًا حرصه على وضع حقوق حضرموت في طاولة أي نقاشات على المستويين الداخلي والخارجي.

 

وأصدر المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يرأسه عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي تعيين نظيريه في المجلس الرئاسي فرج البحسني وعبدالرحمن المحرمي نوابا له في المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يتزعم المطالبة بالانفصال بدعم من الامارات.

 

وينتقد عدد من ابناء حضرموت تصرف البحسني ويحملوه مسؤلية تمكين الانتقالي من الدخول الى محافظتهم وإنه ينفذ مخططات خارجية بتقسيم اليمن .


اقراء ايضاً