الاربعاء 2024/05/15 الساعة 12:13 PM

الحكومة : نجري اتصالات مع جمهورية مصر لتسهيل إجراءات دخول اليمنيين

الأحد, 02 أبريل, 2023 - 11:10 مساءً
الحكومة : نجري اتصالات مع جمهورية مصر لتسهيل إجراءات دخول اليمنيين
المهرة خبور -  متابعات


 

ناقش مجلس الوزراء اليوم خلال جلسته المنعقدة في العاصمة المؤقتة عدن  الإجراءات الجديدة التي اتخذتها جمهورية مصر العربية الشقيقة لتنظيم الدخول والإقامة والتي شملت اليمنيين.

 

وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد أكد أنه يجري التواصل على كافة المستويات مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية لبحث إمكانية تسهيل الإجراءات خاصة أن مصر هي الوجهة الأولى لليمنيين والتي استقبلتهم بكل ترحاب.

 

وأشاد المجلس بعلاقات التعاون والأخوة المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين في اليمن ومصر، والمواقف التاريخية القومية والعروبية لجمهورية مصر العربية للشعب اليمني من خلال دعمها وإسنادها العسكري والسياسي واللوجستي غير المحدود لثورتي 26 سبتمبر 1962 و 14 أكتوبر 1963م، حيث امتزج الدم اليمني بدماء الجنود المصريين دفاعا عن الثورة والنظام الجمهوري، والمساعدة في الانتقال إلى الدولة الحديثة بإنشاء المدارس واختطاط نظام تعليمي حديث ابتعاث الخبراء المصريين للمساعدة في تأسيس المنشآت وتشغيلها.

 

 واكد المجلس أن هذه المواقف ستظل خالدة في ذاكرة ووجدان الشعب اليمني ومحل فخر واعتزاز كل اليمنيين، الذين يبادلون اشقائهم في مصر وشعبها العزيز الوفاء بالوفاء، ويقفون مع قيادتها في كل ما تتخذه للحفاظ على أمنها القومي.


اقراء ايضاً