الجمعة 2024/05/03 الساعة 06:28 AM

عاجل: وصول رئيس الحكومة إلى عدن بعد ساعات من وصول رئيس مجلس النواب وأعضاء البرلمان

الأحد, 17 أبريل, 2022 - 09:09 مساءً
عاجل: وصول رئيس الحكومة إلى عدن بعد ساعات من وصول رئيس مجلس النواب وأعضاء البرلمان
المهرة خبور -  متابعات

 

أفادت مصادر مطلعة بوصول رئيس الحكومة  معين عبدالملك إلى مدينة عدن بعد ساعات من وصول رئيس مجلس النواب وأعضاء في البرلمان والشورى.


وقالت المصادر إن طائرة السعودية وصلت إلى مطار عدن الدولي، على متنها عدد من أعضاء الحكومة قادمين من الرياض.

 

وأشارت المصادر أن على متن الطائرة رئيس مجلس النواب سلطان البركاني بعض الوزراء وأعضاء مجلس النواب والشورى.

 

وأمس السبت شدد محافظ عدن أحمد لملس خلال اجتماعه باللجنة الأمنية على رفع اليقظة والجاهزية لكافة الوحدات والأجهزة الأمنية والقيام بمسؤولياتها وواجباتها في تعزيز وحفظ الأمن والاستقرار في عدن.

 

يأتي ذلك عقب أنباء عن عودة وشيكة للحكومة والمجلس الرئاسي إلى اليمن، لممارسة مهامهما من الداخل، وذلك عقب تشكيل مجلس القيادة الرئاسي .

وسيعقد مجلس النواب دورته الاولى من دور الانعقاد الثاني لمناقشة مختلف القضايا وتشكيل اجهزته ولجانه، حيث سيؤدي مجلس القيادة الرئاسي اليمين الدستورية أمام المجلس، وسيتم الاستماع إلى بيان الحكومة ومناقشته ومنحها الثقة.


كما سيقف المجلس في جلساته أمام جملة من القضايا المتعلقة بالأوضاع العامة على الساحة الوطنية، والاطلاع عليها عن كثب وتفقد أحوال المواطنين.


وتمثل عودة مجلس النواب ومؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن، مرحلة جديدة لبدء مسار جديد ونوعي في العمل الوطني خلال المرحلة القادمة، في جوانب استكمال استعادة الدولة وتجاوز التحديات الاقتصادية وتخفيف معاناة المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، إضافة إلى متطلبات ضبط الأمن والاستقرار وتفعيل عمل مؤسسات الدولة بكفاءة.

 


اقراء ايضاً