الجمعة 2024/05/03 الساعة 04:52 AM

التحالف يعلن وقف العمليات العسكرية داخل اليمن

الاربعاء, 30 مارس, 2022 - 12:16 صباحاً
التحالف يعلن وقف العمليات العسكرية داخل اليمن
المهرة خبور -  متابعات

 

 

أعلن التحالف "السعودي الإماراتي"، مساء الثلاثاء، وقف عملياته العسكرية داخل الأراضي اليمنية، مع انطلاق المشاورات اليمنية وبهدف تهيئة الظروف المناسبة لإنجاحها.

 

وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس): "تعلن القيادة المشتركة للتحالف وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني اعتباراً من سعت (0600) صباح يوم الأربعاء (27 شعبان 1443هـ)، الموافق (30 مارس 2022م)".

 

وأشار التحالف إلى أن ذلك، يأتي استجابة لدعوة مجلس التعاون الخليجي بطلب إيقاف العمليات العسكرية تزامناً مع انطلاق المشاورات اليمنية – اليمنية في العاصمة السعودية الرياض.

 

وأكد البيان، على موقف قيادة القوات المشتركة الداعم للحكومة اليمنية الشرعية بموقفها السياسي وتدابيرها وإجراءاتها العسكرية.

 

ولفت البيان، إلى أن "قيادة القوات المشتركة ستلتزم بوقف إطلاق النار وستتخذ كافة الخطوات والإجراءات لإنجاح وقف إطلاق النار وتهيئة الظروف المناسبة وخلق البيئة الإيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصنع السلام وإنهاء الأزمة".

 

وفي وقت سابق من الثلاثاء، ناشد مجلس التعاون الخليجي أطراف الصراع باليمن إلى وقف العمليات العسكرية، داعيا جماعة الحوثي اليمنية لحضور مشاورات الرياض.

 

وجدد مجلس التعاون في بيان له، الدعوة للحوثيين للمشاركة في المشاورات مع إخوانهم اليمنيين، وتغليب مصلحة اليمن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني".

 

وأوضح البيان أن النداء "تزامناً مع انطلاق المشاورات اليمنية - اليمنية برعاية مجلس التعاون التي تنطلق الثلاثاء، وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، وخلق بيئية إيجابية صناعة السلام والأمن والاستقرار في اليمن".

 

وفي 17 مارس/آذار الجاري، أعلن مجلس التعاون الخليجي، استضافة مشاورات للأطراف اليمنية في 29 مارس، بالعاصمة السعودية الرياض، بهدف تحقيق وقف إطلاق النار، وسط ترحيب من الحكومة اليمنية ورفض مشروط من جانب الحوثيين الذين اشترطوا دولة محايدة غير السعودية التي تشارك بالحرب في اليمن.


اقراء ايضاً