الثلاثاء 2024/05/14 الساعة 10:16 AM

الرئيس هادي يؤكد للمبعوث الأممي حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام

الثلاثاء, 01 مارس, 2022 - 06:11 مساءً
الرئيس هادي يؤكد للمبعوث الأممي حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام
المهرة خبور -  قسم الأخبار


جدّد الرئيس عبدربه منصور هادي تأكيده على تقديم الدعم الكامل للمبعوث الأممي هانس غروندبرغ لتسهيل مهامه للتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار.

 

وقال الرئيس هادي، خلال استقباله هانس اليوم الثلاثاء، إن الحوثيين يواصلون حربهم ضد الشعب اليمني الذي يقف مدافعا ومتصديا لتلك الأعمال العدائية التي تطال الأبرياء والنازحين في المدن والمخيمات.

 

وناقش آفاق الحل السلمي وصولا إلى سلام دائم وعادل في اليمن، وفقا والمرجعيات الثلاث التي تعد أساسا لتحقيق سلام عادل وشامل تفضي إلى تحقيق المساواة بين جميع اليمنيين ونبذ العنف والاحتكام لخيارات الشعب اليمني التي عبر عنها في مؤتمر الحوار الوطني.

 

وأضاف: إن السلام هو خيارنا وسنظل كذلك على الدوام دعاة سلام ووئام باعتباره خيار حياة لشعبنا وللإنسانية جمعا وفي سبيل ذلك قدمنا العديد من التنازلات حقنا لدماء اليمنيين".

 

من جانبه قال غروندبرغ إن جولاته وجهوده خلال الفترة المنصرمة مع مختلف الأطراف اليمنية وغيرها والمبنية على إيجاد أرضية مشتركة واستراتيجية مستدامة في البحث في مختلف القضايا والتطورات المتسارعة لبلورة أفكار ومسار يمكنّ الأطراف اليمنية من خلاله التحاور وإيجاد.

 

وتابع: "سنعمل لإيجاد أفضل السبل للمضي قدمًا، في تحقيق السلام وتقييم الجهود السابقة وتحديد ما نجح منها وما لم ينجح والاستماع إلى الجميع لتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق إلى الأمن والسلام والاستقرار".


اقراء ايضاً