الخميس 2024/03/28 الساعة 03:48 PM

صنعاء : مقتل وإصابة 25 شخصا بينهم نساء وأطفال بغارة استهدفت منزل قيادي عسكري

الثلاثاء, 18 يناير, 2022 - 04:39 مساءً
صنعاء : مقتل وإصابة 25 شخصا بينهم نساء وأطفال بغارة استهدفت منزل قيادي عسكري
المهرة خبور -  متابعات


أفادت مصادر محلية مقتل 14 شخصا وأصايب 11 أخرين بينهم نساء وأطفال مساء أمس الإثنين، جراء غارات ليلية مروعة لمقاتلات التحالف بقيادة السعودة على منزل مدير كلية الطيران والدفاع الجوي لدى جماعة الحوثيين العميد عبدالله الجنيد شمالي العاصمة صنعاء.

 

وقال شهود عيان وناشطون إن فرق الإنقاذ انتشلت حتى كتابة الخير 14 قتيلا و 11 جريحا بينهم نساء وأطفال، سقطوا بغارات جوية قصفت منزل مدير كلية الطيران والدفاع الجوي العميد عبدالله الجنيد الذي قضي وعائلته.

 

وأضاف أن الفرق لاتزال تعمل على انتشال الضحايا من بين ركام المنازل التي تهدمت فوق ساكنيها في الحي الليبي بمحيط الفرقة الأولي مدرع، مشيرا إلى أن الغارات دمرت منزل الجنيد والمنازل المجاورة وأتلفت عديد السيارات.

 
وطال قصف الطيران الحربي مقر الكلية الحربية في محيط مطار صنعاء الدولي بغارتين جويتين، بينما شن غارتين على مبنى قيد الانشاء لمجلس النواب في شارع الستين، قبل أن يعود صباح اليوم الثلاثاء باستهداف مواقع سابقة لكتائب الدفاع الجوي في جبل النبي شعيب.
 

وكان التحالف تعهد بتفيذ عملية عسكرية على مدار 24 ساعة فوق العاصمة صنعاء، مطالبا المواطنين بالابتعاد عن تجمعات ومعسكرات الحوثيين، ردا على استهداف الحوثيين منشآت حيوية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.


اقراء ايضاً