الجمعة 2021/12/03 الساعة 01:19 AM

عدن :اجتماع لمجلس وزارة الصحة يستعرض خطة الوزارة وتقارير الإنجاز بمختلف القطاعات

الخميس, 18 نوفمبر, 2021 - 06:01 مساءً
عدن :اجتماع لمجلس وزارة الصحة يستعرض خطة الوزارة وتقارير الإنجاز بمختلف القطاعات
المهرة خبور -  متابعات

 

ناقش اجتماع مجلس وزارة الصحة العامة والسكان المنعقد في العاصمة المؤقتة عدن عددا من الموضوعات المتصلة بعمل القطاعات الصحية المختلفة والصعاب التي تعترض أداءها ووضع المعالجات والحلول المناسبة لها، وكذا استعراض مستجدات الوضع الوبائي في البلاد

وفي الاجتماع الذي ترأسه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، تم الوقوف إزاء خطة الوزارة وتقارير الإنجاز والوضع المالي وأوضاع مراكز العزل في البلاد والمشكلات التي تعترضها، ووضع الكادر العامل فيها، واستعرض تقرير عن النشاط الخاص بوحدات الpcr والفحوصات المعمولة فيها وملف فحوصات العائدين من الخارج بالمنافذ اليمنية.

وأثنى وزير الصحة على الجهود المبذولة لإنجاح الخطط والبرامج الخاصة بوزارة الصحة.

وشدد الوزير بحيبح على ضرورة التعاطي مع المشكلات وفقاً لتقارير مكتوبة ورصد الظواهر السلبية واتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية حيالها، وبما يعزز من منظومة العمل المؤسسي الناجح.

من جهته قدم وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعايه الصحيه الاوليه مدير مشروع كوفيد 19 د.علي احمد الوليدي إيجازا عن الواقع الوبائي في البلاد ونتائج حملات التحصين ضد كوفيد 19 وإحصائيات الحالات المشتبهة والمؤكدة منذ العام 2020م والإجراءات المتخذة لمجابهة موجات كورونا الأولى والثانية والثالثة وحركة اللقاحات وحملات التحصين، وكذا إحصائيات الحالات المؤكدة للدفتيريا والكوليرا واتجاهات الوزارة لحملات التحصين ضدهما.

بدوره تحدث المدير العام التنفيذي  للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية د.عبدالقادر الباكري عن المخزون الدوائي بالسوق الدوائيه والضوابط المفروضة على مستوردي الادوية ومنها تثبيت سعر الأدوية قدر الإمكان.

من جانبها تقدمت مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي بوزارة الصحة د.سعاد الميسري بتقرير عن المخزون الدوائي في البلاد وخطة التوزيع للأدوية والمستلزمات الطبية للمحافظات والمرافق الصحية بمختلف المحافظات.


اقراء ايضاً