الجمعة 2022/01/21 الساعة 02:31 PM

وزير الداخلية يؤكد إن الأمن مؤسسة وطنية لخدمة المواطن والوطن و تتطلب تظافر جميع الجهود

الاربعاء, 17 نوفمبر, 2021 - 05:36 مساءً
وزير الداخلية يؤكد إن الأمن مؤسسة وطنية لخدمة المواطن والوطن و تتطلب تظافر جميع الجهود
المهرة خبور -  سيئون

 

أكد وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان ان الأمن مؤسسة وطنية لخدمة المواطن والوطن تتطلب تظافر الجهود وتنسيقها بين جميع قطاعات وإدارات الوزارة .

واشار الوزير حيدان خلال لقاء موسع مع وكلاء القطاعات ومدراء عموم إدارات الوزارة إلى أن الوزارة عملت على توفير البيئة الملائمة للقطاعات للإسهام في تحسين الأداء والإرتقاء بقدرات منتسبي الوزارة وانعكاس ذلك على تعزيز الأمن الاستقرار في المحافظات .

وثمن الوزير التعاون والتنسيق بين الاجهزة الامنية بالمحافظات والتي اثمرت في القبض على مطلوبين أمنيا وافشال عدد من محاولات زعزعة الامن والاستقرار ، داعيا إلى تعزيز التعاون والتنسيق والتكامل بين الجميع في سبيل الوصول إلى مستوى أفضل يتماشى مع الظروف الراهنة للبلاد .

وشدد وزير الداخلية على رفع اليقظة والحس الأمني لدى أفراد الأمن لتحقيق المزيد من الانجازات التي تساعد على تعزيز ثقافة الامن والأمان وتعزيز الثقة بين الامن والمواطن .

ولفت الوزير إلى أن المواطن يمثل محور أساسي في مساعدة رجال الامن في عملية ضبط الجريمة عبر ابلاغ الاجهزة الامنية بحالات الاشتباه أو المريبة .

ونوه الوزير إلى ضرورة التكامل بين الأجهزة الامنية في مكافحة الظواهر الدخيلة على المجتمع والتي تتسبب في تعكير الصفو للحياة العامة . حاثا الجهات ذات العلاقة بالوزارة الى إبراز الجهود التي يبذلها رجال الامن بالميدان وبث رسائل ايجابية ترفع الروح المعنوية والوعي لدى الجندي في ظل الضخ الهائل للشعائعات والأخبار المغلوطة التي تسعى الى زعزعة الامن والاستقرار .

ودعا وزير الداخلية المسؤولين بالوزارة إلى تحمل مسؤولياتهم كلا في اختصاصه والمتابعة المستمرة للأفراد في انجاز المهام المنوطة بهم إضافة الى الاستماع الى المقترحات المقدمة من قبلهم وبلورتها في برامج ومشاريع تواكب الحداثة في انجاز المعاملات وتسهيل تقديمها للمواطن والحصول عليها بسهولة ويسر .

مبينا إلى أن الوزارة ترفع شعار الإنسان اولا في تقديم الخدمات والمعاملات للمستفيدين وتوفير بيئة مناسبة لتسهيل الحصول عليها وتواكب التقنية الحديثة .


اقراء ايضاً