الجمعة 2024/04/19 الساعة 04:19 PM

أبين : اللقاء التشاوري للأئمة والخطباء يدعو لوحدة الصف لمواجهة خطر الحوثي

الاربعاء, 10 نوفمبر, 2021 - 06:41 مساءً
أبين : اللقاء التشاوري للأئمة والخطباء يدعو لوحدة الصف لمواجهة خطر الحوثي
المهرة خبور -  أبين

 

عقد صباح اليوم الأربعاء لقاء تشاوري في مدينة جعار بمحافظة ابين برعاية محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين والاستاذ محمد الشقي رئيس الادارة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة وقيادة محور ابين وباشراف الحزام الامني في ابين. 

وخلال اللقاءالذي حضره أئمة وخطباء المساجد في مديريتي زنجبار وخنفر (دلتا ابين) تمت مناقشة قضية الدفاع عن المحافظة وعن الجنوب في وجه الحوثي الذي يحاول غزو الجنوب مرةً اخرى .

 وساد المناقشات جو من التناقم والتفاهم والتوحد الجمعي على ضرورة توحيد الصف بين قوات الشرعية في شقرة والقوات التابعة للانتقالي لمواجهة خطرالغزو الحوثي الذي أصبح على مشارف المحافظة. 

وطالب الأئمة والخطباء الطرفين ( الانتقالي والشرعية) بتنحية خلافاتهما جانباً والتوحد لصد الحوثي الذي لن يرحم الجميع فان الرافضة لاعهد لهم ولاذمة. 

واكد المشاركون ان الحوثي لايفهم الا لغة القوة.. والله يأمرنا ان نعد انفسنا لمواجهة اعداء الدين ( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل )والرسول يقول:(عليكم بالجماعة وإياكم والفرقة فان الشيطان مع الفرد أقرب ومن الجماعة أبعد.) في مواجهة الحوثة ينبغي ان نضع ايدينا في أيدي بعض لمواجهة العدو المشترك الذي يتربص بنا جميعاً. 

 والله نهانا عن التنازع فقال ( ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) فالتنازع سبب للفشل وذهاب القوة وبسط الضعف. 

وفي كلمته في اللقاء قال الاستاذ محمد الشقي رئيس الادارة المحلية بالمحافظة:نحن اليوم في مواجهة الفكر الضال
وعلينا ان نعد العدة كما امرنا رب العزة لمواجهة هدا العدو الغاشم فالشيعة لا امان لهم انهم يشحنون اجيالهم بثقافة كراهية اهل السنة وان قتل السني عندهم هو الطريق الئ الجنة .

الوضع حساس ويحتاج مناالي رص الصفوف في وجه العدو الذي لن يرحمنا جميعاً داعياً الشرعية لوحدة الصف في مواجهة الحوثي الذي يريد ان يحتل بلادنا ويهيننا جميعاً. 

وقال إن الاخوة في الشرعية هم اخوتنا والخلاف السياسي سنجد فيه خطوط التقاء ان تصالحنا وتنازلنا لبعضنا .


واضاف نريد ان نتصالح فكرامتي وكرامتك كل لايتجزا ونحن في الانتقالي نسعئ للتصالح مع الجنوبيين في الشرعية فقوتنا في وحدتناوهي من اولويات النجاح والنصر على عدونا المشترك الحوثي..

 

من جهته قال الشيخ عادل باهادي مدير ادارة المساجد بمكتب الاوقاف بالمحافظة:
ان الحوثي يستهدف العقيدة اولاً والارض ثانياً وكرامة وعزة الانسان ثالثاً.

 

الاسلام دين الاخوة.. فاول ماقدم الرسول ص الي المدينة آخا بين الانصاروالمهاجرين
الخلاف هو اهم اسباب تفرقنا وتسهيل مهمة اعدائنا ضدنا.. والله سبحانه وتعالي يدعونا لاصلاح ذات البين (فاتقوا الله واصلحوا ذات بينكم) .

 

وقال: ان الحوثي لايفهم الا لغة القوة والله يأمرنا ان نعد انفسنا لمواجهة اعداء الدين ( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة)والرسول صلى الله عليه وسلم يقول:(عليكم بالجماعة وإياكم والفرقة فان الشيطان من الفرد أقرب ومن الجماعة أبعد.).

 

واختتم اللقاء باصدار بيان يدعو الى نبذ الخلاف وتوحيد الصف في مواجهة الخطر الحوثي الذي لن يستثني احداً. 


هذا اللقاءالطيب يذكرنا بماحصل من توحيد الكلمة وواحدية الهدف عام 2015م حينما توحد الجميع في مواجهة الغزو الحوثي في لحظة صفاء ونقاء نادرة قاد ذلك التوحد الشفاف الي هزيمة الحوثي وطرده من الجنوب.


اقراء ايضاً