الجمعة 2024/03/29 الساعة 06:02 PM

أمنية شبوة تحذر من دعوات عنف وفوضى تستهدف أمن المحافظة

الثلاثاء, 14 سبتمبر, 2021 - 05:27 مساءً
أمنية شبوة تحذر من دعوات عنف وفوضى تستهدف أمن المحافظة
المهرة خبور -  متابعات

 


حذرت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة يوم الثلاثاء، من دعوات العنف والفوضى التي تسعى بعض الأطراف لنشرها، مؤكدة أنها لن تسمح لأي كان بالعبث بأمن المحافظة.


جاء ذلك خلال اجتماع للجنة غداة دعوات للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً لأنصاره بالتظاهر في أرجاء المحافظة، في سياق موجة تصعيد أطلقها منذ أسابيع في كل من شبوة ووادي حضرموت الواقعتان تحت سيطرة الحكومة الشرعية ويسعى للسيطرة عليهما.


وناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة اليوم برئاسة المحافظ محمد بن عديو جملة من القضايا المتعلقة بالوضع الامني والعسكري في المحافظة.


واستمعت اللجنة إلى تقييم الموقف العسكري في جبهات المواجهة مع مليشيا الحوثي الانقلابية على أطراف محافظة البيضاء المتاخمة لمديرية بيحان بالمحافظة في ظل استمرار المليشيات بحشد مقاتليها.


وأشادت اللجنة الأمنية بجهوزية واستعداد الجيش الوطني في الجبهات.


ووقفت اللجنة أمام هذه الدعوات التي تستهدف زعزعة امن واستقرار المحافظة وادعاء السلمية الزائفة التي تخفي خلفها مخططات إجرامية فإن اللجنة الامنية تؤكد أنها لن تسمح ﻷي كان بالعبث بأمن المحافظة وتحمل المجلس الانتقالي كامل المسؤولية عن هذه الدعوات ونتائجها وتضع الداعين لها أمام المساءلة القانونية وملاحقتهم وضبطهم.

كما استعرض الاجتماع تقرير عن التحركات المشبوهة والهادفة إلى إرباك الوضع الامني في المحافظة عبر تنفيذ مخططات إجرامية تستهدف الأمن والاستقرار والتي تم إحباط بعضها من قبل الأجهزة اﻷمنية.. مؤكدة انه لن يتم التهاون مع كل من يسعى لتهديد أمن المحافظة وسكينة المواطنين وسيتم التعامل بحزم مع تلك المخططات وتقديم مرتكبيها للعدالة.


وتطرقت اللجنة الأمنية إلى تأثيرات تدهور الوضع المعيشي والاقتصادي على حياة المواطنين وأثره على أمن المجتمع.


كما وقفت أمام دعوات العنف والفوضى من قبل المجلس اﻻنتقالي والتي تأتي بالتزامن مع تحركات مليشيات الحوثي والتي تؤكد أن هدف المشاريع المتمردة على الدولة واحد ومشترك.


اقراء ايضاً