الأحد 2024/04/28 الساعة 05:53 PM

وزارة الشباب والرياضة تدين الإمارات لتعمدها حرمان بعثات اليمن من المشاركة في الفعاليات الآسيوية

الخميس, 19 أغسطس, 2021 - 05:48 مساءً
وزارة الشباب والرياضة تدين الإمارات لتعمدها حرمان بعثات اليمن من المشاركة في الفعاليات الآسيوية
المهرة خبور -  متابعات

 

أدانت وزارة الشباب والرياضة  بالجمهورية اليمنية رفض دولة الامارات العربية المتحدة منح بعثة المنتخب اليمني للملاكمة تأشيرة دخول للمشاركة في " البطولة الاسيوية دبي 17-30 أغسطس  وبدون أي مبرر .
 

واعتبرت الوزارة، الطريقة الإماراتية تنم عن "سلوك غير رياضي وتعبيراً فاضحاً عن أجندات سياسية غير إيجابية يتم فيها خلط السياسة بالرياضة"، الأمر الذي ترفضه الوزارة وتستنكره، وفق البيان. 

 

وأكدت الوزارة تمسكها بحقها  القانوني في اتخاذ كافة الاجراءات ومخاطبة الاتحادين الدولي والاسيوي واللحنة الأولمبية الأسيوية والدولية ومطالبتها باتخاذ موقف من هذا الاجراء الذي ادى الى حرمان المنتخب اليمني للملاكمة من المشاركة في البطولة وهو السلوك الذي تكرر اكثر من مرة في فعاليات رياضية في دولة الامارات العربية المتحدة بما يعكس التعمد الواضح بحرمان بعثات الجمهورية اليمنية من المشاركة بالرغم من استيفاء بعثاتنا لكافة شروط المشاركة .

 

ودعت وزارة الشباب والرياضة كل الاتحادات الرياضية العربية والآسيوية والدولية إلى إدانة هذا العمل الذي أدى على حرمان منتخبنا الوطنية من المشاركة في البطولة.

 

وكان مدرب المنتخب الوطني لناشئي الملاكمة شعبان العمري، قال في تصريح خاص لـ"المهرية" إن جميع المنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة منحت تأشيراتها في حين أن منتخبنا الوطني لا يزال عالقا في القاهرة يتكبد خسائر الإقامة، بسبب رفض الجانب الإماراتي منحهم تأشيرات سفر.


اقراء ايضاً