الخميس 2024/04/25 الساعة 04:13 AM

وزير الخارجية: الشعب اليمني لن يسمح لمليشيا الحوثي بتدمير مستقبله

وزير الخارجية: الشعب اليمني لن يسمح لمليشيا الحوثي بتدمير مستقبله

الخميس, 08 يوليو, 2021 - 07:58 مساءً
وزير الخارجية: الشعب اليمني لن يسمح لمليشيا الحوثي بتدمير مستقبله
المهرة خبور -  متابعات

 


أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك أن الشعب اليمني لن يسمح لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، بتدمير مستقبله كما دمرت حاضره.

وأوضح أن استرداد العديد من المناطق في محافظة البيضاء خلال اليومين الماضيين وعودة أصحاب الأرض الى أرضهم بعد مقاومة للعدوان الحوثي استمرت سبع سنوات، وانتفاض قبائل الجوف الواقعة في المناطق التي لازالت تحت سيطرة مليشيا الحوثي ودخولها في مواجهات مسلحة مع المليشيا أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، مؤشرات على أن الحركة على الأرض تتغير.

وحمّل وزير الخارجية مليشيا الحوثي والنظام الايراني مسؤولية عرقلة جهود إحلال السلام في اليمن.. مشيرا إلى ما أبدته الحكومة من مرونة وما قدمته من تنازلات سعيا منها لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في تحقيق سلام عادل وشامل وفقا للمرجعيات الثلاث، والتي قوبلت بتعنت وصلف غير مبرر من قبل المليشيا.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى اليمن يان كراوسر، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها وتطويرها، ومستجدات الأوضاع في اليمن وجهود إحلال السلام.

وخلال اللقاء، أكد كراوسر وقوف بلاده إلى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه ودعمها للسلام واستمرارها في بذل الجهود للمساهمة في استعادة الامن والاستقرار.


اقراء ايضاً