السبت 2024/09/21 الساعة 06:26 PM

أبين :مليشيا الانتقالي تصعد نحو تفجير الوضع العسكري و ترسل تعزيزات عسكرية كبيرة إلى زنجبار

السبت, 03 يوليو, 2021 - 06:10 مساءً
أبين :مليشيا الانتقالي تصعد نحو تفجير الوضع العسكري و ترسل تعزيزات عسكرية كبيرة إلى زنجبار
المهرة خبور -  متابغات


قالت مصادر عسكرية أن مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً،  أرسلت اليوم السبت، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، في مسعى لتفجير الوضع عسكرياً في المدينة.

 

وأفدت المصادر إن مليشيا الانتقالي دفعت بعشرات الأطقم ونحو 20 مدرعة عسكرية وسبع دبابات إلى محيط ملعب الوحدة بأبين، واستقرت جزء من القوات بداخل الملعب فيما تقدمت باقي القوات صوب منطقة الشيخ سالم وتعد هذه التعزيزات في محاولات للانتقالي إلى تفجير الوضع عسكرياً في محافظة أبين لعرقلة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.


واعتبرت وزارة الخارجية السعودية يوم أمس الجمعة أن القرارات السياسية والعسكرية الأخيرة التي أعلنها المجلس الانتقالي وتصعيده سياسيا وعسكريا لا تنسجم مع اتفاق الرياض.
 
ومساء أمس سيطرت قوات الجيش والأمن، على مدينة لودر ثاني أكبر مدن محافظة أبين، عقب اشتباكات مع مجاميع مسلحة تابعة لمدير أمن لودر المقال العقيد الخضر حمصان المدعوم من الانتقالي.


ودعت الحكومة المجلس الانتقالي الى الاستجابة الجادة والصادقة لدعوة الاشقاء في المملكة العربية السعودية والحرص على العمل المشترك لما فيه مصلحة الشعب اليمني ووقف التجاوزات والغاء جميع الانتهاكات والاعتداءات على مؤسسات الدولة.


اقراء ايضاً