الأحد 2024/05/05 الساعة 04:20 AM

وزير الكهرباء كلشات يشارك في لقاء التخطيط والتصميم للإستثمار بقطاع الطاقة المتجددة الذي أقامته منظمة ا"UNDP"

الإثنين, 21 يونيو, 2021 - 07:32 مساءً
وزير الكهرباء كلشات يشارك في لقاء التخطيط والتصميم للإستثمار بقطاع الطاقة المتجددة الذي أقامته منظمة ا"UNDP"
المهرة خبور -  متابعات

 


شارك معالي وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور أنور محمد كلشات المهري، اليوم، في اللقاء الإفتراضي الذي نظمه مكتب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في بلادنا حول مسودة الدراسة الخاصة بتخطيط وتصميم الإستثمار في مجال الطاقة المتجددة في اليمن الجاري إعدادها من قبل مجموعة فرناس شومان العالمية. 

 

وأشار الوزير كلشات، إلى الدور الإيجابي لبرنامج UNDP في دعم بلادنا في مختلف المجالات في ظل الأوضاع العصيبة الحالية.. وشدد على أهمية أن تستند الدراسة على مخرجات الدراسات السابقة والعمل على تحديثها بما يوائم المستجدات الناجمة عن الحرب وتداعياتها على البنية التحتيه لقطاع الكهرباء وكذا أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في تبني مشروعات إنتاج الطاقة من المصادر الطبيعية المستدامة والأقل كلفة من إنتاجها من الوقود الأحفوري. 

 

وأكد وزير الكهرباء على أن تكون الدراسة شاملة لكل المناطق وأن تدرس مصادر الطاقة المتنوعة واقتراح المشاريع التي يمكن تنفيذها في المستقبل. 

 

وكانت أدارت اللقاء السيدة سلمى الحاج القائم بأعمال مدير مكتب UNDP في اليمن وممثلي دار الاستشارة والمختصين في مجال الطاقه المتجددة والبيئة في مكتب UNDP والجهات ذات العلاقة بحضور ممثلي شركة فرناس.


اقراء ايضاً