الجمعة 2024/03/29 الساعة 04:42 PM

وزير الخارجية يبحث مع وزير المكتب السلطاني العماني جهود السلام في اليمن

الإثنين, 07 يونيو, 2021 - 04:42 مساءً
وزير الخارجية يبحث مع وزير المكتب السلطاني العماني جهود السلام في اليمن
المهرة خبور -  متابعات

 

بحث وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك ، اليوم الإثنين مع وزير المكتب السلطاني العماني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، جهود السلام الإقليمية والدولية لحل الأزمة اليمنية.

وأكد الطرفان في اللقاء المنعقد في مسقط على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والسعي نحو تطويرها وتعزيزها إلى مستويات أفضل في مختلف المجالات التي تهم الشعبين الشقيقين.


وأشاد الوزير بـن مبارك، بالدور الكبير الذي تلعبه سلطنة عمان وسعيها لتحقيق التسوية السياسية وتقريب وجهات النظر ودفعها بالجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب وآثارها الإنسانية، رغم التعنت والصلف الذي تبديه مليشيات الحوثي في كل مرة وآخرها ارتكابها لمجزرة ضد المدنيين العزل في محطة وقود بمدينة مارب وإطلاق طائرات مسيرة مفخخة على الأراضي السعودية  في مدينة خميس مشيط، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


وأضاف أن  هذه المليشيا تؤكد عدم جديتها في التعاطي مع الجهود الاقليمية والدولية لوقف اطلاق النار والجلوس في طاولة المفاوضات.

وقال وزير الخارجية  " من الأهمية أن تغتنم المليشيات الحوثية تلك المبادرات المتتالية لإحلال السلام وعدم تفويت الفرصة لما فيه مصلحة الشعب اليمني على ما سواها من الأجندات الأخرى وتحقيق الأمن والسلم في اليمن والمنطقة".


من جانبه، أكد وزير المكتب السلطاني، موقف بلاده الثابت والداعم لوحدة وامن واستقرار اليمن.

وأكد حرصه لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والارتقاء بها وتقديم كافة أوجه الدعم لبلادنا في مختلف المجالات.

ولفت إلى استمرار السلطنة في القيام بدورها الأخوي الصادق في الدفع بالعملية السياسية لتحقيق السلام في اليمن وإنهاء الحرب وتداعياتها الإنسانية.

 


اقراء ايضاً