الأحد 2021/06/13 الساعة 01:46 PM
آخر الأخبار
إدارة التدريب والتأهيل بشركة النفط بالمهرة تختتم دورة الأمن والسلامة من الحرائق اجتماع لقيادة الدفاع ومحافظي المحافظات لمناقشةالمستجدات والتطورات وسير العمليات في الجبهات سقطرى : نادي الأبطال يتوج بطلاً والفرسان وصيفاً في بطولة الهلال قلنسية لكرة القدم الشاطئية رئيس جمعية الصحفيين العمانية: لقناة المهرية الفضائية انفراجة كبيرة قادمة في الملف اليمني الضالع: تبادل 12 أسيرا و46 جثة بين قوات الحكومة والحوثيين المبعوث الأمريكي إلى اليمن ليندر كينغ يبحث مع وكالة أمريكية ضمان تدفق الوقود إلى ليمن وزير الداخلية خلال ترأسه اجتماعاً لقادة الوحدات الأمنية ..يشيد بدور الأجهزة الأمنية في ترسيخ الأمن والاستقرار الذي تشهده المهرة افتتاح الدورة التدريبية لعدد 45 من دبلوماسيي وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سقطرى : مليشيا الإنتقالي تفرج عن الناشط "عبدالله بدأهن" بعد أيام من اعتقاله مجلس الشورى: الأعمال الإجرامية على مأرب وبقية مناطق اليمن تشكل رفضاً لجهود السلام

غريفيث يعرب عن أسفه لعدم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن

الاربعاء, 05 مايو, 2021 - 11:46 مساءً
غريفيث يعرب عن أسفه لعدم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن
المهرة خبور -  وكالات

 


أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفثس، مواصلة التفاعل مع أطراف النزاع باليمن لدفع جهود السلام.


وقال خلال اختتامه اليوم جولة من الاجتماعات استمرت أسبوعاً مع مجموعة من المعنيين اليمنيين والإقليميين والدوليين "لسنا في المكان الذي نريده فيما يخص التوصل لاتفاق باليمن".


وأضاف "لقد استمر نقاشنا حول هذه القضايا لما يزيد عن العام، وكان المجتمع الدولي داعماً بشكل كامل في أثناء ذلك.
 ولكننا للأسف لسنا حيث نود أن نكون فيما يتعلق بالتوصل إلى اتفاق. في الوقت نفسه، استمرت الحرب بلا هوادة وتسببت في معاناة هائلة للمدنيين".

يأتي ذلك في إطار سعي غريفثس من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار على مستوى البلاد بهدف التقليل من المخاطر التي تهدد حياة المدنيين في اليمن، بما يتضمن وقف هجوم الحوثيين على مأرب الذي دام لأكثر من عام. كما يواصل جهوده الرامية إلى رفع القيود المفروضة على موانئ الحديدة وفتح مطار صنعاء للتخفيف من حدة الوضع الإنساني المتردي.

وشدد مراراً على أن هذه التدابير من شأنها توفير بيئة مواتية لاستئناف عملية سياسية تشمل الجميع وتنهي النزاع في اليمن بشكل شامل.

يأتي ذلك فيما جددت الأمم المتحدة التحذير من الآثار الإنسانية المترتبة على تصعيد ميليشيات الحوثي غرب مدينة مأرب.


اقراء ايضاً