الجمعة 2024/03/29 الساعة 01:23 AM

الحكومة تُزود مجلس الأمن بوثائق تثبت علاقة الحوثي بتنظيمات إرهابية  

الاربعاء, 31 مارس, 2021 - 05:25 مساءً
الحكومة تُزود مجلس الأمن بوثائق تثبت علاقة الحوثي بتنظيمات إرهابية  
المهرة خبور -  وكالات

 

 

سلمت الحكومة اليمنية، مجلس الأمن الدولي رسالة، مزودة بالوثائق تثبت تورط ميليشيا الحوثي، المدعومة من ايران بتنظيمي "القاعدة" و"داعش" الإرهابيين.


وقال مدير مكتب قناة "العربية" في نيويورك "طلال الحاج" اليوم الأربعاء، إن الحكومة اليمنية، إن "سفيرة الولايات المتحدة رئيسة مجلس الأمن لهذا الشهر(مارس) تسلمت رسالة من الحكومة اليمنية تحمل تقريراً مكونا من واحد وعشرين صفحة ومزود بالصور والجداول و"الادلة"، التي تثبت علاقة مليشيات الحوثي بمجموعات إرهابية في اليمن، ويصنفها مجلس الامن كذلك، وهي القاعدة وداعش".


وأوضح، في سلسلة تغريدات له على صفحته بتويتر، أن، "المذكرة تقول إن مليشيا الحوثي، وفرت ملاذات آمنة لعناصر من القاعدة وداعش، وأن هذه المليشيات أفرجت عن 252 سجينا من عناصر القاعدة، وكذلك عن أحد مخططي الهجوم على السفينة الامريكية USS Cole".


وأشارت مذكرة الحكومية الى أن "عمليات مليشيا الحوثي، ضد القاعدة في اليمن هي عمليات صورية".


وحسب ما نقله الحاج عن المذكرة اليمنية فإن "تنظيم القاعدة أخلى عدة مناطق وسلمها للحوثيين للالتفاف على الجيش الوطني اليمني".


وأكدت المذكرة الرسمية للمجلس أن "55 من عناصر القاعدة متواجدين في صنعاء تحت رعاية مليشيا الحوثي"، لافتة الى أن "عناصر من تنظيم داعش ثبت أنها قاتلت في صفوف المليشيا الحوثية".


كما أكدت أن "جيش اليمن الوطني أسر عناصر من القاعدة قاتلوا مع الحوثيين، وأن التنسيق مع القاعدة وصل إلى حد التنسيق المشترك، وتبادل الأدوار المهددة لأمن واستقرار ووحدة اليمن ومحيطها الإقليمي وخطوط الملاحة الدولية".


وناشدت الحكومة اليمنية مجلس الامن "بتحمل مسؤولياته كونه الرافع لراية مكافحة الارهاب، من خلال دعم الحكومة الشرعية لمواجهة المليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية الأخرى والعودة لتبني تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية".


اقراء ايضاً