الاربعاء 2021/04/14 الساعة 11:54 AM

وزارة الكهرباء تحمل لجنة تصريف الطاقة في عدن المسؤولية وتناقش استعدادات الكهرباء للصيف القادم

الإثنين, 01 مارس, 2021 - 05:54 مساءً
وزارة الكهرباء تحمل لجنة تصريف الطاقة في عدن المسؤولية وتناقش استعدادات الكهرباء للصيف القادم
المهرة خبور -  متابعات

 

 

قال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات المهري ، بأن ملف الكهرباء هو من أولويات الحكومة الجديدة من أجل حل الأزمة ضمن جهودها لتحسين الخدمة ، وشدد على ضرورة تأهيل المنظومة الكهربائية بالصورة المناسبة مع قدوم فصل الصيف بما يجعلها بمنتهى الكفاءة وقادرة على تقديم خدمة أفضل واستيعاب الاحمال ومضاعفة الجهود لرفع المعاناة عن المواطنيين. 


جاء ذلك خلال ترؤوسه للاجتماع الموسع الذي عُقد صباح اليوم في مقر وزارة الكهرباء والطاقة لقيادات مختلف القطاعات بالمؤسسة. 


وأكد وزير الكهرباء على ضرورة إنجاز اعمال الصيانة المطلوبة لمحطات وخطوط النقل والشبكات المحلية وتحسين عملية تصريف الطاقة ، موجها وحث اللجنة على انجاز كافة الأعمال الموكلة والمناطة بها وعرض النتائج والمقترحات والتقارير في تصريف الطاقة واتخاذ مايلزم بشأنها، لافتا إلى  ضرورة تكامل الجهود والعمل بوتيرة عالية والتنسيق مع القائمين على مشروع رئيس الجمهورية المقرر دخوله مرحلة التشغيل التجريبي. 


وأوضح وزير الكهرباء لدى ترؤوسه اجتماع لجنة تصريف الطاقة على أهمية الوقوف أمام أعمال تصريف الطاقة في ضوء المهام المناطة باللجنة وتقييم ما تم إنجازه من خطوات فنية تتعلق بأعمال تصريف الطاقة واستيعاب الأحمال الكهربائية. 


ووقف الإجتماع أمام  الصعوبات في هذا الجانب والمعالجات الفنية المطلوبة، إضافة إلى استعراض أعمال الصيانة الجاري تنفيذها في بترومسيلة ومحطة الحسوة الجديدة والعمل المشترك بين كافة محطات التوليد كمنظومة متكاملة، مشددا على ضرورة الاهتمام بأعمال الوقاية .. ومحملاً اللجنة مسؤولية تنفيذ التوجيهات السابقة التي أصدرها معاليه والمضي قدما في انجاز مهامها والقيام بمسؤوليتها في كافة الأعمال للتصريف الجزئي والكلي . 


واستمع معالي الوزير من أعضاء اللجنة إلى شرح تفصيلي عن الأعمال المنجزة والجاري إنجازها ، مشددا على سرعة الانجاز  حتى لا يتسبب اي تأخير بخروج بعض الطاقة المنتجة من الخدمة. 


وشدد على ضرورة الإهتمام برفع مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين خلال المقبل. 


اقراء ايضاً