الخميس 2024/05/02 الساعة 07:20 PM

الجزيرة تدرب "60" صحفيا في المهرة في صحافة الموبايل و السرد الصحفي و التحقق من الأخبار

الأحد, 25 فبراير, 2024 - 09:02 مساءً
الجزيرة تدرب "60" صحفيا في المهرة في صحافة الموبايل و السرد الصحفي و التحقق من الأخبار
المهرة خبور -  متابعات

 

انطلق صباح اليوم في محافظة المهرة أسبوع تنمية المهارات الإعلامية ضمن مبادرة سفراء الجزيرة، والذي ينظمه قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المهرة ومعهد الجزيرة للإعلام خلال الفترة من 25- 29 فبراير الجاري بمشاركة العديد من الإعلاميين والصحفيين بالمحافظة، ضمن التعاون بين جامعة المهرة ومعهد الجزيرة للإعلام. 


واثناء التدشين أكد  الدكتور أنور كلشات رئيس الجامعة  على أهمية هذه الدورات لطلاب الجامعة ومختلف الصحفيين من المرافق الحكومية بالمحافظة باعتبارها تقام لأول مرة في محافظة المهرة. 

وأشاد الدكتور كلشات بعلاقات الشراكة والتعاون بين جامعة المهرة ومعهد الجزيرة، متمنيا أن تمثل هذه الدورات نقلة نوعية في العمل الإعلامي وتطويره في المهرة ..


من جانبه قال وكيل المحافظة للشؤون المديريات الساحلية محمد صداعي علي  أن الاعلام سلاح ذو حدين  فعلي الجميع التحلي  بالأخلاق  قبل الاعلام  ..

وأكد صداعي  على أهمية الدورة شاكرا معهد الجزيرة  على منحهم  أبناء المهرة هذه الفرصة  لتدريبهم  في مجال الاعلام..

وأكد صداعي أن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر  تدعم هذه المبادرة و التي ستنقل المحافظة بجانب الاعلام  نقلة نوعية ..

بدوره عبر مدير المبادرات الإعلامية بمعهد الجزيرة منتصر مرعي، عن شكر أعضاء الفريق لمعالي رئيس الجامعة لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وسروره لإقامة هذا الدورات في اليمن انطلاقا من جامعة المهرة.. وناقلا تحيات إدارة المعهد لقيادة الجامعة. 

وأشار مرعي إلى أن جامعة المهرة هي الأولى في اليمن التي أقامت شراكة مع معهد الجزيرة وتنفيذ دورات تدريبية فيها ضمن التزام معهد الجزيرة للإعلام بمساعدة الشباب والطلاب وفي إطار مبادرة سفراء الجزيرة. 

ويستهدف البرنامج تدريب 60 طالباً وطالبة من قسم الإعلام بالجامعة وصحفيين ونشطاء إعلاميين بالمحافظة، و ستنفذ دورات في سرد القصص الرقمية و دورة صحافة الموبايل و دورة السرد الصحفي و دورة التحقق من الأخبار.


صور
اقراء ايضاً