الثلاثاء 2024/05/21 الساعة 03:42 AM

دكان جميلة .. بعد عرض 15 حلقة تصاعد المسارات وتصدر المشاهدات

الجمعة, 07 أبريل, 2023 - 04:06 صباحاً
دكان جميلة .. بعد عرض 15 حلقة تصاعد المسارات وتصدر المشاهدات
المهرة خبور -  متابعات

 


يواصل مسلسل "دكان جميلة" لفت اهتمام الجمهور والمشاهد العربي حيث يتصدر مشاهدات الدراما اليمنية ويعد من أبرز الأعمال الرمضانية العربية والأكثر مشاهدة على يوتيوب؛ إذ جاوزت مشاهدات الحلقات الخمسة عشرة الأولى 15 مليون مشاهدة؛ حيث تخطت الحلقة الأولى مليونا وستمائة وخمسين مشاهدة، وحصد المسلسل الترند الأول على مستوى اليمن والثاني على مستوى المملكة العربية السعودية في سابقة لم يحققها أي مسلسل درامي يمني من قبل .

*النصف الأول وتعقد مسارات القصة 

يتصاعد الصراع بين الخير والشر، فيما تزداد عُقد القصة ومساراتها المحاكية لواقع بعض القرى اليمنية، في الحلقة الـ 14 يظهر التنافس على جميلة لطلب الزواج منها  بين خليل حبيبها الذي تقدم لها بشكل رسمي؛ ليتفاجئ في جلسة خِطبتها بطلبها من قبل شمسان ابن عمها وحزام ابن خالها؛ ومن ثم تتحول جلسة الخِطبة إلى صراع وعراك وإصابات بين عمها وخالها وخليل، فيما تزداد حيرة  جميلة اليتيمة التي لا تملك قرارها، وتكاد تفقد الارتباط بخليل الذي أحبها وأحبته.

مسارات اجتماعية وقضايا واقعية تطرق إليها المسلسل، تمس حياة الناس ومعيشتهم، عرضها "دكان جميلة" بشكل تصاعدي سلس، فبعد أن كشف غريب الشبح قائد العصابة تلاعبَ عاقل القرية بحصة القرية من الغاز يحاول الأول ابتزاز الأخير بمقطع فيديو مصور لابنه وهو يبيع حصة الغاز، ليتحول عاقل القرية إلى شريك مساعد للعصابة التي تعبث في القرية.
تواصل أمل الاتصال بغريب الشبح لاستراجع هاتف صديقتها "نجلاء" لمنع الكارثة، ويبدو أنها على موعد مع كارثة أكبر من تسريب صور الحفلة النسائية التي في الهاتف المسروق. ذياب صهر خليل يتصاعد مسار قصته، ويتعقد فبعد إشراكه في مهمة بيع وتصريف مسروقات عصابة غريب الشبح يتورط في تعاطي المخدرات ويبدو مساره مثيرًا للمشاهد في القصة. هذه المسارات وغيرها من المسارات الفرعية التي تعقدت تجعلنا أمام 15 حلقة قادمة أكثر تشويقًا وحماسة مع قصة المسلسل وأسئلة النهايات التي بلغت ذروتها وإجاباتها المعلقة: لمن ستكون جميلة؟ وكيف ستكون نهاية غريب الشبح وعصابته؟ وكيف ستستعيد أمل هاتف زميلتها المسروق؟ وماذا تحمل الحلقات القادمة لذياب؟ وما مصير مديونيات غريب لدكان جميلة ومسروقات أهل القرية؟ هذه الأسئلة وغيرها وضعت جمهور المسلسل على ترقب وتشوق لما تحمله الحلقات القادمة من المسلسل الأكثر شهرة ومتابعة لدى الجمهور اليمني . 

* حضور لافت ونوعي للفنانين اليمنيين 

إلى جانب حضور نجوم الدراما اليمنية الأوائل: سالي حمادة ومحمد قحطان والفنانين القديرين نجيبة عبدالله وعبدالله الكميم والفنانة منال المليكي، ظهرت مجموعة من النجوم بشكل لافت وأداء لاقى صدى واسعًا وإشادة كبيرة لدى جمهور المسلسل، في مقدمتهم: الفنان نبيل الآنسي الذي ظهر بدور غريب الشبح زعيم العصابة، إلى جانب الفنانين توفيق الأضرعي وصالح، ومزج دوره وحضوره بين الجاد الشرير والكوميدي القروي، وتصدرت صوره والإشادات به منصات السوشال ميديا اليمنية بحضوره الواقعي المقنع وهو ثاني دور له معروف بعيدًا عن شخصة "زنبقة" و"خيزران" شخصية العجوز التهامية الشهيرة، إلى جانب حضور نبيل الآنسي اللافت تميز الفنان بكار باشراحيل بدور ذياب والفنان كمال طماح بدور مهيوب، بالإضافة إلى دور عاقل الحارة للفنان خالد البحري، وأخت خليل الفنانة غيداء جمال، وحضور مميز أيضًا لجيل من الشباب الصاعد: بشير العزيزي وفريال يوسف ومحمد أبلان ومروان الزرقة.

وتدور أحداث المسلسل الذي تنتجه قناة المهرية اليمنية وشركة النبيل في إحدى القرى اليمنية،
 بقالب اجتماعي درامي، يتناول العديد من القضايا الاجتماعية المعيشية المعاصرة التي تواجهها معظم فئات الشعب اليمني، في إطار قصصي وكوميدي متسلسل.
ويسرد قصة "جميلة"  الفتاة العصامية المكافحة، ويعرض محطات لصراعات بين الخير والشر، ومساعدة الناس، واستغلال الأزمات، والكثير من القضايا الاجتماعية. والمسلسل من تأليف وسيناريو الأستاذ محمد صالح الحبيشي أفضل كُتاب السيناريو اليمنيين، ويشارك في إنتاجه طاقم عمل مصري محترف بقيادة المخرج معتز حسام.

كما يضم المسلسل أبرز نجوم الدراما والكوميديا على مستوى اليمن: محمد قحطان، سالي حمادة، نبيل الآنسي، نجيبة عبدالله، عبدالله الكميم، منال المليكي، توفيق الأضرعي، كمال طماح، هديل مانع، غيداء جمال، بكار باشراحيل، خالد البحري، مروى خالد، بشير العزيزي، فوزية قاسم، أشواق علي، مروان الزرقة، فريال يوسف، صالح الأسمر، نادر عزيز، خالد اليوسفي، سارة الآغا، والوجه الجديد هبة الله خالد.


صور
اقراء ايضاً