السبت 2022/05/28 الساعة 01:14 AM

باقة برامجية متنوعة لقناة المهرية خلال شهر رمضان تغطي كل اليمن

الثلاثاء, 29 مارس, 2022 - 07:23 مساءً
باقة برامجية متنوعة لقناة المهرية خلال شهر رمضان تغطي كل اليمن
المهرة خبور -  متابعات

 

 
تستعد قناة "المهرية" لإطلاق باقة من البرامج والمسلسلات الرمضانية المميزة والشيقة لتلبي اهتمامات الأسرة والجمهور اليمني عموماً.

وستقدم شاشة المهرية في حكايتها الرمضانية للعام 2022 باقة من البرامج التي تم التخطيط لها بعناية منذ وقت مبكر لتواكب اهتمامات شرائح وفئات المجتمع اليمني.

وتتضمن الخارطة أكثر من 10 برامج ومسلسلات أعدت بقوالب ومضامين ومجالات مختلفة وشيقة، تنوعت بين الدينية والترفيهية والاجتماعية والإنسانية والثقافية والتأريخية.
 
وستجمع شاشة المهرية نخبة من المع نجوم الكوميديا اليمنيين في مسلسل "عيال المرحوم" الدرامي الكوميدي الذي يعالج قضايا وظواهر اجتماعية بطريقة كوميدية ظريفة.

ويضم مسلسل عيال المرحوم الفنانين (نبيل الآنسي، نجيبة عبدالله، كمال طماح، منال المليكي، نبيل السمح، خالد البحري، غيداء جمال، رغد المالكي، مروة خالد، بشير العزيزي، مروان الزرقة، والوجه الجديد فريال يوسف).

وسيحاكي المسلسل واقع المجتمع اليمني وقضاياه وهمومه، ويعمل على تعزيز القيم الدينية واليمنية الأصيلة انطلاقاً من أهمية تعزيز تماسك الأسرة، كما سيعرض المسلسل التاريخي التاريخي الشهير (النهضة السجوقية) .

وعلى الجانب الميداني حرصت قناة المهرية لهذا الموسم على التواجد داخل أرخبيل سقطرى رغم كل الصعوبات والتحديات، وأنتجت برنامج سياحي ثقافي اجتماعي شيّق، هو برنامج "سقطرى الأرض والإنسان2"، والذي سيمثل دليلاً سياحياً مرئيا للأرخبيل اليمني.

وفي الخارطة الرمضانية يقدم الإعلامي عارف الصرمي برنامج الخلاصة بنسخته الثانية، يناقش فيها خلاصة المواقف والتحولات والقضايا الجدلية مع نخبة من صناع القرار والرأي والخبراء من مختلف المجالات والتخصصات.

ومن أبرز البرامج الاجتماعية والرمضانية لهذا العام أيضاً برنامج "ديوان رمضان"، بنسخته الثالثة بقالب جديد، كما تم إنتاج برنامج عبور الذي يناقش قضايا اجتماعية يسمع آراء الناس حول القضايا ويحاول يقترب من المعالجات للظواهر السلبية ويعزز فكرة التمسك بالايجابية منها.

ومن بوابة اليمن الشرقية محافظة المهرة خصصت المهرية النسخة الثالثة من برنامج ليالي مهرية لفئة الشباب المهري بدرجة أساسية، وسيناقش أبرز قضايا الشباب وتطلعاتهم، ويقترب من عادات وثقافة المجتمع المهري الأصيل.

وخصصت القناة نافذة إنسانية أرض الكنانة للمرضى اليمنيين لتلفت الأنظار لمعاناتهم وتقدم لهم بعض المساعدات الرمزية في برنامج أرواح مسافرة. 

كما تحمل خارطة المهرية باقة من البرامج الدينية والقرآنية المواكبة لأجواء الشهر الفضيل، أبرزها برنامج روح وريحان القرآني المخصص للأطفال والنشء، كما ستعرض القناة لهذا العام  البرنامج القرآني اليمني الشهير في رحاب القرآن بنسخته الجديدة.


اقراء ايضاً