الاربعاء 2024/04/24 الساعة 10:41 AM

محافظ المهرة يبحث مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان إجراءات تأسيس وحدة لمعالجة الأورام بالمحافظة

الخميس, 24 ديسمبر, 2020 - 06:11 مساءً
محافظ المهرة يبحث مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان إجراءات تأسيس وحدة لمعالجة الأورام بالمحافظة
المهرة خبور -  الغيظة


بحث محافظ محافظة المهرة – رئيس المجلس المحلي، الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم الخميس، مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، إجراءات تأسيس وحدة معالجة الأروام بالمحافظة، لتخفيف المعاناة عن المرضى.

وفي الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل أول المحافظة الأستاذ مختار محمد الجعفري، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، رحب المحافظ بن ياسر، برئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، الدكتور عبدالقادر محمد بايزيد، والوفد المرافق له.

وأكد أن السلطة المحلية جاهزة لتقديم أي دعم وتسهيلات لإنجاح هذا المشروع والعمل الإنساني الذي سيعمل على خدمة المرضى وتخفيف معاناة أبناء المحافظة، شاكرا ومثمنا جهود المؤسسة والعمل الجبار التي تبذله.

واستمع محافظ المهرة وقيادة السلطة المحلية، من الدكتور بايزيد، إلى نبذة حول أعمال وأنشطة مؤسسة حضرموت والنجاحات التي حققتها نظير تقديمها الخدمات والرعاية والعلاج مجاناً لمرضى السرطان من أكثر من 11 محافظة يمنية، إضافة إلى القرن الأفريقي دون تمييز.

وتطرق بايزيد إلى دور المؤسسة في إنشاء مراكز ووحدات الأورام بمدينة سيئون ومدينة عتق بشبوة ومديرية دوعن وتدريب الكادر من أجل تخفيف عبء ومعاناة المرضى.

وذكر أن الزيارة إلى المهرة تأتي لتطبيق الفكرة من خلال تهيئة الظروف لإنشاء وحدة معالجة الأورام السرطانية والقيام بتدريب الكادر وتقديم الاستشارات اللازمة وصولا إلى مركز متكامل لمعالجة الأورام.

وأشادت إدارة مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، بالتحسن الملحوظ في الخدمات الصحية بمستشفى الغيضة المركزي، مثمنين جهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ بن ياسر والأمين العام للمجلس المحلي والوكلاء، وعملهم كفريق واحد، شاكرين لهم حسن الضيافة والاستقبال.

وفي ختام الاجتماع قدمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، درع المؤسسة، لمحافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، والأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ومديرة عام مكتب تنمية المرأة بالمحافظة، تقديرا لجهودهم في التعاون مع المؤسسة. 

حضر الاجتماع نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان لشؤون الرعاية الصحية الدكتور مبارك  مزيون معيلي، والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد عبدالله البطاطي، وعضو مجلس أمناء المؤسسة الدكتور ربيع بارباع، وعضو مجلس الأمناء بالمؤسسة ومدير المركز الوطني للأورام بالمكلا الدكتور زكي صعنون، وعضو مجلس أمناء المؤسسة المهندس محمد العمودي.


اقراء ايضاً