الجمعة 2024/05/03 الساعة 06:58 PM

المهرة.. تدشن برنامج التمكين للعاملين الصحيين

الإثنين, 21 ديسمبر, 2020 - 03:36 مساءً
المهرة.. تدشن برنامج التمكين للعاملين الصحيين
المهرة خبور -  الغيضة

 

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد ومدير عام الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا الدكتور عوض سالم لقصم الدورة التدريبية في مجال اساسيات الوبائيات لمنسقي الترصد الوبائي بمديريات المحافظة وتدريب فرق الإستجابة السريعة الرديفة بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية بالشراكة مع البرنامج التدريبي للوبائات الحلقية (FETP).
 

وفي التدشين ذكر الأمين العام بأن اقامة مثل هذه الدورات تعتبر جهد من جهود الصندوق الإجتماعي للتنمية لتعزيز الشراكة مع مكتب وزارة الصحة بالمحافظة.


وشكر نيمر الدور الذي تقوم به الصندوق الإجتماعي للتنمية في دعم القطاع القطاع الصحي في شتى المجالات التنموية والخدمية بالمحافظة ، داعياً الى تكثيف الجهود من أجل تطوير خدمات الصحية خلال هذه الفترة الاستثنائية التي يمر بها الوطن.


من جانبة شدد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد على اهمية دور منسقي الترصد الوبائي في عملية الاكتشاف المبكر للمرض ورفع التقارير بشكل علمي وحديث ، مشيراً الى أن مكتب وزارة الصحة يعمل على تشجيع وتفعيل مثل تلك الدورات الهادفة.


الى ذلك أوضح مدير الصندوق الإجتماعي للتنمية الدكتور عوض لقصم أن الدورة المكثفة التي تستمر ثلاث أشهر تستهدف (23) متدرب من منسقي الترصد الوبائي ، فيما يستهدف مشروع تدريب فرق الإستجابة السريعة الرديفة (100) كادر صحي في عموم مديريات المحافظة من أجل أكساب المشاركين المعارف والمفاهيم عن اساسيات الوبائيات الحقلية ومبادى انتقال المرض. 


ويهدف برنامج التمكين التدريبي الى الاكتشاف المبكر للأوبئة و كيفية التعامل معها وتعزيز دور الترصد من خلال جمع البيانات وتنسيقها وتحليلها عبر التدريب نظري وميداني للمشاركين وتأهيل الكوادر الصحية في التقصي والتحري والابلاغ الفوري عن الحالات الوبائية وعمل التقارير والتوصيات ليتم ايصالها الى صانعي القرار لدى جهات الاختصاص المعنية.


حضر التدشين - مدير عام مديرية الغيضة سالم عوض سعيدان ونائب مدير عام مكتب الصحة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية و الدكتور مبارك محمد بن مزيون ومنسق البرنامج التدريبي الأستاذ صالح بدر بن عبدالمانع وعدداً من مدراء مكاتب الصحة في المديريات والكوادر الصحية بالمحافظة.


اقراء ايضاً