الجمعة 2024/05/03 الساعة 05:03 AM

مكتب الأوقاف وإدارة تنمية المرأة بمديرية حات تنظم محاضرتين للتوعية بمخاطر الظواهر السلبية

الأحد, 20 ديسمبر, 2020 - 07:30 مساءً
مكتب الأوقاف وإدارة تنمية المرأة بمديرية حات تنظم محاضرتين للتوعية بمخاطر الظواهر السلبية
المهرة خبور -  الغيظة


 برعاية الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة وتحت شعار "بتعاوننا نحمي أجيالنا"، نظمت إدارة تنمية المرأة ومكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية حات ، محاضرة  توعوية عن مخاطر  الظواهر  السلبية وأثرها على المجتمع تنفيذا للحملة التي تنفذ تحت إشراف مكتب الوكيلة المساعدة  لشؤون المرأة الأستاذة خديجة باكريت. 

وتناولت المحاضرة الأولى للشيخ أحمد محفوظ بلحاف أمام الطابور الصباحي  لطلاب ومعلمي مدرسة الصمود بمركز المديرية بحضور الأستاذة مالكة علي سهيل مديرة المدرسة ووكيلها ، تناولت الآثار الخطيرة المترتبة على المظاهر السلبية الدخيلة على المجتمع وضرورة التصدي لها في مقدمتها ظاهرة المخدرات وأنعكاساتها على المجتمع ، داعيا إلى محاربتها للقضاء عليها  ومعبرا عن شكره للحملة في تبني مثل هذه القضايا ونشر التوعية وتثقيف المجتمع. 

 وتطرقت المحاضرة الثانية للشيخ محفوظ بلحاف مدير مكتب الأوقاف بالمديرية عن حرمة تعاطي المخدرات من منظور ديني  باعتبارها مهلكة للنفس والمال مستدلا حديثه بآيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة الدالة على ذلك.. مشددا على القضاء عليها منعاً لانتشارها بين الشباب، وألقيت المحاضرة في الجامع الكبير في حات بحضور عدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية وجمع من المصلين.


اقراء ايضاً