الخميس 2024/05/02 الساعة 07:17 AM

المهرة.. اتحاد المقاولين يدعو لوقفة احتجاجية للمطالبة بحقوق عبر عقود أبرمت مع المحافظ باكريت

الجمعة, 18 ديسمبر, 2020 - 05:35 مساءً
المهرة.. اتحاد المقاولين يدعو لوقفة احتجاجية للمطالبة بحقوق عبر عقود أبرمت مع المحافظ باكريت
المهرة خبور -  متابعات

 

 

دعا اتحاد المقاولين في محافظة المهرة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة الأحد المقبل، للمطالبة بمستحقات المقاولين المتأخرة.

 

ووجّه الاتحاد الدعوة لكل العاملين في قطاع المقاولات بمختلف شرائحهم وإلى كافة المنظمات المدنية والحقوقية والقانونية والمهنية، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ينوي تنظيمها صباح الأحد المقبل، للمطالبة بصرف المستحقات المالية المتأخرة للمقاولين في المحافظة.

 

وأضاف: منذ قرابة عام وقطاع المقاولات يتلقى ضربات موجعة أثقلت كاهله بمسؤوليات كبيرة، حيث تم تجميد صرف المستحقات المالية للمقاولين ما أدى إلى عدم تمكينهم من ممارسة أي مشاريع استثمارية أخرى، كما أدى تدهور العملة وزيادة سعر الصرف إلى أضرار وخسائر فادحة.

 

ولفت إلى أن عدم صرف مستحقات المقاولين أدى إلى توقف نسبة كبيرة من العمالة التي تعتمد اعتماداً كليا على هذا القطاع حيث يوفر آلاف فرص العمل في المحافظة.

 

وكان محافظ المهرة السابق راجح باكريت وقع العديد من العقود مع عشرات المقاولين بطريقة مخالفة لقانون المناقصات لتنفيذ عدد من المشاريع ومعظمها لا تزال متعثرة، ما تسبب بمديونية تصل إلى 60 مليار ريال، وهو الأمر الذي أدى إلى عجز كبير في موازنة السلطة المحلية.
 


اقراء ايضاً