الخميس 2024/05/02 الساعة 08:49 AM

سقطرى .. 40 ضابط إماراتي يصلون إلى سقطرى من جنسيات مختلفة يعتقد أن يكون من بينهم إسرائيليين

الاربعاء, 16 ديسمبر, 2020 - 07:05 مساءً
سقطرى .. 40 ضابط إماراتي يصلون إلى سقطرى من جنسيات مختلفة يعتقد أن يكون من بينهم إسرائيليين
المهرة خبور -  متابعات

 

 

كشف مصدر حكومي عن تحرك إماراتي عسكري في أرخبيل سقطرى ووصول 40ضابط إمراتي بهدف تثبيت الإحتلال على الجزيرة اليمنية بعد أشهر من سقوطها بيد مليشيا الإنتقالي .

 

وأكد المصدر فإن الامارات تحركت تجاه سقطرى قبل اعلان الحكومة الجديدة وأرسلت  مجموعة 25 ضابط الى سقطرى من اصول امارات و 15من جنسيات هندية وبكستانية وفلبينية ولبنانية وسوريةو إسرائلية في خطوة لتعزيز تواجدها والتجهيز لما بعد تشكيل الحكومة.


وأوضح المصدر الحكومي أن الفريق يستخدم رحلات خاصة جوية وبحرية من والى الجزيرة لنقل مسلحين ومواد تتعلق بأنشطة الامارات في سقطرى.


ووصف المصدر الحكومي ما تقوم به الإمارات بأنه استيطان واضح تمارسه الامارات في أرخبيل سقطرى بمباركة وحماية من القوات السعودية. والتهام للأراضي والمساحات في سواحل الجزيرة والمحميات الطبيعية التي تتحول  بواسطة سماسرة محليين إلى ملكية مواطنين إماراتيين.
 

وأضاف المصدر أن فريق مختص بإشراف خلفان المزروعي (ابو مبارك ) واللواء سالم السقطري يتوليان ادارة الأنشطة العقارية في الأرخبيل ويسرفان على استقدام اجانب الى الجزيرة. وهو الفريق ذاته الذي  أشرف ونفذ نقل عناصر عسكرية من محافظات أخرى الى الجزيرة.

 

وبحسب المصدر فإن فريق من السماسرة يديره المحافظ السابق والقيادي في المجلس الانتقالي اللواء سالم السقطري يشرف على بيع ونقل ملكيات مناطق واسعة في الجزيرة لصالح مواطنين اماراتيين.

 
 وتعمل الامارات من خلال سماسرتها  في البحث عن بيوت ومزارع النخيل في حديبو، واماكن حاكمة في اطراف حديبو عاصمة الأرخبيل، وعرضت مبالغ خيالية تصل إلى 700 الف اماراتي للبيوت و150 الف للمزارع .


 


اقراء ايضاً