الإثنين 2024/05/06 الساعة 11:49 PM

سقطرى ..المؤتمر يستنكر إختطاف أحد قياداته الرافضة للاحتلال السعودي الإماراتي

الاربعاء, 09 ديسمبر, 2020 - 05:25 مساءً
سقطرى ..المؤتمر يستنكر إختطاف أحد قياداته الرافضة للاحتلال السعودي الإماراتي
المهرة خبور -  متابعات


قال الحزب المؤتمر في بيان له، نشره على موقعه الرسمي، إن "مليشيات تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي في سقطرى اعتقلت القيادي في الحزب أحمد سالم الحياني مسؤول قطاع المؤتمر بمنطقة نوجد قعره جنوب سقطرى ويأتي الاعتقال ضمن سلسلة من الاستهدافات المتكررة لقيادات الاحزاب الوطنية والناشطين الرافضة للاحتلال "السعودي الإماراتي" لجزيرة سقطرى والمتمسكة والمدافعة عن الوحدة اليمنية .


وأدان حزب المؤتمر الشعبي العام في بيان رسمي اعتقال مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً، لأحد قياداته في أرخبيل محافظة سقطرى على خلفية رفضه لما تمارسه مليشيا الانتقالي والتحالف من إنتهاكات في حق أبناء سقطرى.

 

وأشار البيان إلى أن اعتقال القيادي أحمد سالم الحياني بهذه الطريقة يعكس ما يجري من انتهاكات للحقوق والحريات للمواطنين في المحافظات المحتلة ومنها محافظة ارخبيل سقطرى داعياً إلى الافراج فوراً عنه وجميع المعتقلين .

 

ومؤخراً، أعلنت قبائل ووجهاء ومشائخ منطقة قعره جنوب غرب جزيرة سقطرى (المنطقة التي تعرف بأنها معقل للإماراتيين)، تأييدها الكامل للسلطة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي ولقيادات السلطة المحلية في المحافظة.

 

وشنت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، حملة اختطاف بمحافظة سقطرى، طالت اعلاميين وناشطين معارضين للتواجد الإماراتي السعودي في الجزيرة وما يزل بعضهم معتقلين في سجون المليشيات

 


اقراء ايضاً