الإثنين 2024/05/06 الساعة 12:25 PM

سقطرى.. مليشيا الانتقالي تواصل قمع الحريات وتعتدي على المحتجين وتختطف الإعلامي الجسفي

الإثنين, 07 ديسمبر, 2020 - 04:47 مساءً
سقطرى.. مليشيا الانتقالي تواصل قمع الحريات وتعتدي على المحتجين وتختطف الإعلامي الجسفي
المهرة خبور -  متابعات

 

اختطفت مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي في سقطرى المدعوم إماراتيا، تواصل قمع الحريات وتعتدي على المحتجين حيث قامت اليوم الاثنين،بإختطاف الإعلامي عبدالرحمن الجسفي عند تغطيته  لانفجار جماهيري حاشد أمام شركة أدنوك الإماراتية المحتكرة للوقود .


وقال عدد من المعتصمين لـقناة المهرية إن مسلحين يتبعون الانتقالي قاموا باختطاف الإعلامي الجسفي وعتدوا عليه ومصادرة كاميرا التصوير الخاصة به ثم اقتادوه إلى جهة مجهولة بعد توثيقه للمظاهرات اليوم أمام شركة أدنوك الاماراتية بهدف منع انتشار اخبار الاحتجاجات.


وبحسب المعتصمين فإن مليشيات الانتقالي اختطفت الجسفي على خلفية توثيق خروج أبناء الجزيرة للمطالبة بفك الحصار الإماراتي على جزيرة سقطرى وفرضها سياسة تجويع وتعطيل الخدمات العامة في الجزيرة بعد تهديد باستخدام القوة المفرطة ضد المواطنين الرافضين لسياسة الحصار التي تفرضه المليشيات على الأرخبيل.


وشنت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، حملة اختطاف بمحافظة سقطرى، خشية انفجار الوضع وخروجه عن السيطرة بعد رفضها فتح محطات بيع المشتقات النفطية للمواطنين وإيقاف الحياة العامة في الجزيرة.


 وتعهد المعتصمون بعدم السماح لأي سيارة إماراتية بالمرور في شوارع العاصمة حديبو لفرضها حصار خانق على الجزيرة دون أي أسباب يذكر في عقاب جماعي يتجرع ويلاته جميع أبناء محافظة أرخبيل سقطرى.


اقراء ايضاً