الثلاثاء 2024/05/07 الساعة 12:35 PM

شارك فيها بعض مدراء المكاتب والقطاعات الخدمية في المحافظة... وكيل المهرة للشؤون الفنية يشارك في ورشة عمل حول تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين السلطات المحلية

الاربعاء, 28 أكتوبر, 2020 - 09:01 مساءً
شارك فيها بعض مدراء المكاتب والقطاعات الخدمية في المحافظة...  وكيل المهرة للشؤون الفنية يشارك في ورشة عمل حول تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين السلطات المحلية
المهرة خبور -  متابعات


شارك وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم بمدينة المكلاء ومعه نظيره وكيل محافظة حضرموت الشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق في ورشة عمل حول تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين السلطات المحلية في محافظتي المهرة وحضرموت والتي يقيمها منتدى التنمية السياسية بالشراكة مع منظمة بيرجهوف الألمانية بتمويل من الخارجية الألمانية. 

وأشار الوكيل العبودي أن الورشة تأتي لتسلط الضوء على بعض  التحديات والتطلع الى تعزيز التعاون المشترك بين السلطات المحلية المختلفة لتحقيق أهداف الحكم المحلي، ورفع فاعلية السلطات المحلية من خلال التنسيق والعمل المشترك ضمن مشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الذي يعمل في محافظة حضرموت منذ عام 2017 والمهرة منذ بداية العام الحالي 2020.

وأكد الوكيل العبودي أن ورشة العمل سوف تسهم في بناء علاقات واسعة والتي يمكن أن تشكل بوابة شراكات جديدة للتنمية المحلية فرصة للمناقشات المفتوحة حول أفضل الطرق لمواجهة التحديات الملحة التي تواجهها السلطة المحلية وتبادل الآراء والأفكار التي من شأنها أن تعزز دور السلطة المحلية.

وأوضح الوكيل العبودي أن الورشة تهدف الى تعزيز التعاون المشترك بين المحافظتين في القضايا المحلية المشتركة ، ووضع مقترحات وحلول للتعامل مع التحديات التي تقف امامها 
وإتاحة فرصة للتعلم وتبادل الاراء بين المحافظتين وبين المستويات المركزية من أجل دعم أداء أنظمة السلطة المحلية.

وشكر العبودي بأسم السلطة المحلية بالمحافظة منتدى التنمية السياسية ومنظمة بيرجهوف الألمانية والخارجية الألمانية على إقامة مثل هذه البرامج حول الدور الحالي والمستقبلي للحكم المحلي من أجل تفعيل أدوار السلطة المحلية ، وكذا دور الحكومة المحلية وأهميتها في تقديم الخدمات والاستجابة للاحتياجات العاجلة. 

وتستهدف الورشة وكلاء المحافظات ومدراء المالية والتخطيط والتعاون الدولي والشؤون الاجتماعية والعمل والجمارك وهيئة البيئة وقطاعات الصحة والمراة من محافظتي المهرة وحضرموت وأعضاء من اللجنتين الاستشاريتين للمشروع.


اقراء ايضاً