السبت 2024/04/27 الساعة 07:57 PM

رئيس مجلس الإنقاذ الجنوبي بالمهرة تحركات الرياض وأبوظبي باليمن تشبه ممارسات الاحتلال البريطاني

الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2020 - 04:49 مساءً
رئيس مجلس الإنقاذ الجنوبي بالمهرة تحركات الرياض وأبوظبي باليمن تشبه ممارسات الاحتلال البريطاني
المهرة خبور -  متابعات

 

 

قال سعد القميري رئيس مجلس الإنقاذ الجنوبي بمحافظة المهرة، إن تحركات الرياض وأبوظبي تشبه ممارسات الاحتلال البريطاني في جنوب اليمن.

 وبمناسبة الذكرى 57 لثورة 14 أكتوبر أوضح القميري للمهرية نت " هناك تشابه كبير بين مايقوم به الاحتلال السعودي الإماراتي مع ماكان يقوم به الاحتلال البريطاني في المناطق اليمنية المحررة من خلال سيطرة الإمارات على موانئ ومطارات ومنافذ عدن وحضرموت وسقطرى، وسيطرة السعودية على منافذ ومطارات وموانئ محافظة المهرة".

وأضاف "لكن الفارق بين الاحتلالين السعودي الإمارتي، والبريطاني أن لندن أوفت بكل الإلتزامات والحقوق كحق الشعب على المحتل؛ بينما الإمارات والسعودية تهتم وتنظم أجندتها في كل شيء دون الإيفاء بأي من حقوق المواطنة، كالإعمار والبنية التحتية ومرتبات الموظفين وتعزيز الأمن والمؤسسات.. هذا كله تم تدميره من قبل التحالف السعودي الإماراتي".

وتابع القميري قائلا ..هناك إقامة المعسكرات من قبل السعودية والإمارات على الشريط الساحلي وإغلاق المطارات والمنافذ البرية والبحرية والجوية؛ وهذا هو الواقع في اليمن ".

وأردف القيادي سعد القميري بقوله مطار الغيضة محتل من قبل السعودية، والموانئ والمنافذ محتلة أيضاً من خلال إلصاق التهم بالمهرة كالتهريب والإرهاب وغيرها".


ولفت إلى إن الحراك الشعبي بالمهرة  سلمي.. هذا هو سلاح العصر الحديث، أما قضية المقاومة العسكرية فهذا مستبعد  القيام به من عدة نواح؛ لكن إرادة الشعوب لن تقهر .


اقراء ايضاً