الإثنين 2024/05/13 الساعة 05:49 AM

المهرة : مركز اللغة المهرية للدراسات يواصل برنامج المحفل العلمي ويدشن بوابته الإلكترونية

الإثنين, 05 أكتوبر, 2020 - 07:17 مساءً
المهرة : مركز اللغة المهرية للدراسات يواصل برنامج المحفل العلمي ويدشن بوابته الإلكترونية
المهرة خبور -  الغيضة

 

 

تواصل اليوم الاثنين في الغيضة عاصمة محافظة المهرة، برنامج المحفل العلمي الذي ننظمه مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث بمناسبة يوم اللغة المهرية الذي يصادف الثاني من أكتوبر.

وقُدمت اليوم ثلاثة محاور في برنامج المحفل العلمي، الأول بحث بعنوان "ابن عمار المهري الأندلسي ذي الوزارتين" قدمه الأستاذ الدكتور علي صالح الخلاقي أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية بجامعة عدن.

واستعرض الخلاقي، سيرة ابن عمار المهري، والنجاحات والدور والمهام التي تولاها.

وفي المحور الثاني، تناول الفائز بجائزة المركز الأدبية للعام 2019م الباحث عبدالمجيد بن عويض ، كتاب "الشعر المهري.. سماته الفنية والجمالية، تركيبته العروضية وأوزانه".

إلى ذلك قدم أمين عام مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث، الدكتور أنور محمد كلشات، رسالته الدكتوارة "الحفاظ على اللغة وتحولها – دراسة اللغة المهرية في مدينة الغيضة". 

دشن وكيل محافظة المهرة، الشيخ صالح بن عليان، اليوم الاثنين، البوابة الإلكترونية لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث، بالتزامن مع يوم اللغة المهرية الذي يصادف الثاني من أكتوبر.

وخلال التدشين، أشاد الوكيل عليان، بخطوة إطلاق البوابة الإلكترونية للمركز لأهميته في نشر وإظهار فعاليات وانجازات المركز وكمصدر معلومة للباحثين وكذا إيصال اللغة المهرية للعالمية.


اقراء ايضاً