الأحد 2024/04/28 الساعة 04:17 AM

المهرة : الهيئة العامة للمصائد السمكية تقر إعداد لائحة محلية لتنظيم الاصطياد بمديرية المسيلة

الاربعاء, 30 سبتمبر, 2020 - 08:19 مساءً
المهرة : الهيئة العامة للمصائد السمكية تقر إعداد لائحة محلية لتنظيم الاصطياد بمديرية المسيلة
المهرة خبور -  الغيضة

 

التقى رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة المهندس عبدالناصر عويض كلشات،  بحضور مدير عام مديري المسيلة فضل الدحيمي، مدير مراكز الإنزال السمكي بمديرية المسيلة الأستاذ سعيد صلاح الدحيمي ورؤساء الجمعيات السمكية ومسؤول الرقابة البحرية بالمديرية صالح نيمر.

واستمع رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس كلشات،  من مدير مراكز الإنزال السمكي بمديرية المسيلة، إلى شرح مفصل حول وضع المراكز وأهم الصعوبات والاحتياجات.

وثمن كلشات الجهود الكبيرة في تطبيق قرارات الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة  الخاصة بتنظيم عمليات الاصطياد، مشيرا إلى أن الزيارة تهدف إلى عمل لائحة تنظيمية  خاصة بمديرية المسيلة بما يحفظ المصالح العامة ومحاسبة المخالفين لها.

وشدد على أهمية التوثيق والإحصائيات و التصاريح، موضحا أن الهيئة  سترفد في القريب العاجل مكاتب الثروة السمكية بالمديريات الساحلية بالأجهزة وغيرها من الأدوات الخاصة بتطوير العمل.

من جانبه، شكر مدير مراكز الإنزال السمكي بمديرية المسيلة الأستاذ سعيد صلاح الدحيمي، رئيس الهيئة العامة للمصائد على الجهود المبذولة وزيارته الهادفة إلى تعزيز العمل المشترك للحفاظ على الثروة السمكية من الانقراض.

وكلف الاجتماع مدير عام المديرية الأستاذ فضل الدحيمي ورؤساء الجمعيات السمكية كلا في إطار جمعيته  بإعداد وصياغة لائحة تنظيمية وتسليمها للسلطة المحلية بالمديرية في مدة لا تتجاوز 15/ أكتوبر /2020 م  لإقرارها من قبل اللجنة التي سيكلفها.


اقراء ايضاً