الجمعة 2024/05/17 الساعة 11:32 AM

لجنة اعتصام المهرة تنفي تصريحات باكريت بشأن وجود تهريب بمنفذ شحن وتندد بحملات التحريض ضد أبناء المحافظة

الثلاثاء, 25 أغسطس, 2020 - 06:16 مساءً
لجنة اعتصام المهرة تنفي تصريحات باكريت بشأن وجود تهريب بمنفذ شحن وتندد بحملات التحريض ضد أبناء المحافظة
المهرة خبور -  الغيضة

نددت لجنة الاعتصام بمحافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، بحملات التحريض الممنهج ضد أبناء وقبائل المهرة الرافضين للوجود العسكري السعودي في مديرية شحن وكافة مديريات المحافظة.

واستنكر بيان صادر عن اللجنة تصريحات محافظ المهرة السابق راجح باكريت والتي تستهدف أبناء القبائل في المهرة وتبرر الوجود السعودي في المحافظة.

وأمس الأول، وصف محافظ المهرة السابق المقيم في الرياض راجح باكريت، في تغريدات على تويتر، القبائل المناهضة للوجود السعودي بالمليشيات، لافتا إلى وجود عمليات تهريب بمديرية شحن.

وقال بيان اللجنة "لا نستغرب أن تصدر تلك التصريحات من قبل باكريت".

ونفى البيان تصريحات باكريت بشأن وجود عمليات تهريب في منفذ شحن، مشيراً إلى أن مزاعم التهريب تهدف لشرعنة الوجود السعودي في المحافظة.

واتهمت اللجنة باكريت بالتسبب بإراقة دماء أبناء المحافظة والعمل على إضعاف وتهميش المؤسستين العسكرية والأمنية خلال الفترة التي تقلد فيها منصب محافظ المهرة.

وقالت إن تصريحات المحافظ المقال تعكس تبعيته للاحتلال السعودي، ووصفت الإساءة لقبائل ‎المهرة بأنها صدرت من شخصيات فقدت مصالحها.

وأكدت اللجنة وقوفها مع قبائل مديرية شحن الرافضة لوجود أي مليشيات تابعة للسعودية في المنفذ.

وطالبت اللجنة السلطة المحلية والمؤسسات الأمنية والعسكرية بالقيام بواجباتها ومنع انزلاق الأوضاع في شحن إلى ما لا يحمد عقباه بعد تصعيد القوات السعودية في المديرية.


اقراء ايضاً