السبت 2024/09/28 الساعة 06:23 PM

السفارة الأمريكية تمول مشاريع بقيادة شباب "ماب يمن" في تعز والمهرة

الجمعة, 14 أغسطس, 2020 - 09:54 مساءً
السفارة الأمريكية تمول مشاريع بقيادة شباب "ماب يمن" في تعز والمهرة
المهرة خبور -  متابعات

أعلنت السفارة الأمريكية لدى اليمن، اليوم الجمعة، عن تقديم مشاريع تنموية في محافظتي المهرة وتعز، عبر مبادرة فريق (ماب يمن MAP Yemen). 

جاء ذلك خلال ندوة افتراضية حول ريادة الأعمال وتطويرها أقامتها السفارة الأمريكية للشباب اليمني، ضمن سلسلة ندوات بناء قدرات الشباب ومبادرة "اصنع مكانًا للشباب اليمني" (MAP Yemen). 

وقالت رئيسة الملحقية الثقافية والإعلامية في السفارة الأمريكية لدى اليمن الدكتورة زينيا باغانيني في بداية الدورة التدريبية، إن هذه المشاريع تأتي ضمن مبادرة الدعم المباشر للشباب اليمني من قبل السفارة، وتعزيز قدراتهم وإشراكهم في العمل التنموي والاجتماعي الفاعل في اليمن، مشيدةً بجهود الفريق الشبابي وثقتها في العمل معهم لتحقيق تطلعات وأهداف الشباب اليمني بشكل عام في عموم مناطق اليمن.

بدورها، أشادت منسقة فريق "ماب يمن" عبير الأثوري بالدور الكبير للسفارة الأمريكية لدى اليمن ممثلة بالدكتورة زينيا باغانيني الملحقة الثقافية والإعلامية على رعايتها المباشرة لفريق "ماب يمن"، وتقديم الدعم اللازم لتحقيق أهداف وتطلعات الشباب ضمن أول مشروع سيقوم الفريق بتنفيذه في محافظتي المهرة وتعز خلال الأيام المقبلة.

وأكدت الأثوري أن هذه المشاريع ستكون نواة لمشاريع أخرى ضمن الدعم الأمريكي المتميز للشباب اليمني، وقدمت الشكر باسم فريق "ماب يمن" للأصدقاء الأمريكان وسفارتهم في اليمن بجميع كوادرها على تفاعلهم واهتمامهم بدعم الشباب وتنمية قدراتهم من أجل صناعة الحاضر والمستقبل. 

الجدير ذكره أن فريق "ماب يمن" هو تجمع شبابي يمني من مختلف المناطق اليمنية، ويمثل كافة الأطياف السياسية والمستقلة، ويعمل على نشر روح الإخاء والتسامح وقيم السلام والدعوات لإنهاء الحرب، وتقديم الدعم الممكن لطموحات وأحلام الشباب اليمني عبر مشاريع شبابية ومجتمعية.


اقراء ايضاً