الجمعة 2024/04/19 الساعة 01:01 PM

الغيضة.. أمين عام محلي المهرة يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الدفتيريا

الاربعاء, 08 يوليو, 2020 - 06:38 مساءً
الغيضة.. أمين عام  محلي المهرة يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الدفتيريا
المهرة خبور -  الغيضة

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبد الله نيمر بمستشفى الغيضة المركزي، اليوم الأربعاء، الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الدفتيريا في جميع مديريات المحافظة والتي ينفذها مكتب الصحة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف والبنك الدولي. 


وأكد نيمر في فعالية التدشين على أهمية الحملة التي تستهدف الأطفال من 6 أسابيع وحتى 15 عاماً لحمايتهم من مرض الدفتيريا المعدي، مشيداً بجهود مكتب الصحة بالمحافظة في التخطيط والإعداد الجيدين لتنفيذ الحملة.


 وأهاب بكافة أولياء الأمور والأمهات إلى الدفع بأبنائهم إلى المواقع المؤقتة والمراكز الصحية للتحصين من هذا المرض والتعاون مع الفرق الميدانية للوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين. 


بدوره، أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد أن عدد الأطفال المستهدفين في الحملة (42) ألفا و(638) طفلاً وطفلة في عموم مديريات المحافظة، موضحا أن عدد الفرق الثابتة والمتحركة في الحملة (74) فريقا بواقع العاملين الصحيين المشاركين في الحملة وعددهم (222)، كما يبلغ إجمالي القوى العاملة (291) عاملا صحيا موزعين بين مشرفي المديرية والفرق ومنسقي التثقيف الصحي. 


وأشاد أمين عام محلي المهرة بدعم وزارة الصحة والمنظمات الدولية المستمر في تنفيذ الحملات الصحية المختلفة، مشدداً على العاملين الصحيين بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية خلال تنفيذ الحملة لحماية أنفسهم والمجتمع من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 


من جهته، أشار نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون إلى أن كافة الفرق والعاملين الصحيين باشروا مهامهم منذ الساعات الأولى في كافة المديرياتً لافتاً إلى أن هناك آلية مراقبة تشرف عليها إدارة التحصين لضمان وصول الحملة إلى جميع المواقع المستهدفة في كافة مديريات محافظة المهرة.


حضر التدشين مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن أحمد بلحاف، ونائب مدير المستشفى د. سالم عيسى القميري، ومدير إدارة التحصين الأستاذ محمد علي المعلم، ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي الأستاذ أمين حسن أحمد والأستاذ وجدان السقاف المشرف المركزي من وزارة الصحة العامة والسكان.


اقراء ايضاً