الجمعة 2024/04/19 الساعة 10:03 AM

وكيل المهرة كلشات: من أراد أن يبعد المهرة عن الصراع فليقعد في بيته ويجمد كل أنشطته

الأحد, 05 يوليو, 2020 - 11:03 مساءً
وكيل المهرة كلشات: من أراد أن يبعد المهرة عن الصراع فليقعد في بيته ويجمد كل أنشطته
المهرة خبور -  الغيضة

أكد وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، أن من يريد أن يبعد محافظة المهرة عن الصراع عليه أن يقعد في بيته وأن يجمد كل أنشطته وأن يضع يده بيد السلطة المحلية لمكافحة وباء كورونا وليس جمع الناس وحشدهم في ظل انتشار الوباء.


وتعليقا على الاجتماع الفاشل اليوم الأحد بمحافظة المهرة، قال كلشات -في تصريح لقناة "المهرية"- إنه "في البداية وضعت بعض المبادرات من السلطة المحلية لاحتواء الوضع في محافظة المهرة ومحاولة النأي بالمحافظة عن الصراعات الحاصلة في المحافظات الأخرى بسبب انقلاب المجلس الانتقالي".


وأوضح وكيل المهرة لشؤون الشباب أن "اللجنة وضعت دراسة مع محمد عبد الله بن كدة وزير الدولة لتجلس مع كل الأطراف ويوقعوا على ميثاق شرف يبعد عن المحافظة كل هذه الصراعات، ولكن للأسف بعض الأطراف تسرعوا، مثل المجلس العام، في عقد اجتماع سبق اجتماع السلطة المحلية".


وأضاف "ما كنا نريد أن يظهر المجلس العام (لأبناء المهرة وسقطرى) وعبد الله بن عيسى بهذه الطريقة بأنه على خلاف مع المكونات الأخرى، ولكن من يتسرع يتحمل وحده مسؤولية فشله".


وتابع "للأسف لا نريد للمهرة أن تكون صورتها الخارجية بهذه الطريقة.. في خلافات داخلية بسيطة.. كان لا بد منا أن ننتظر جميعا إلى السلطة المحلية التي شكلت لجنة مع كل الأطراف، لكن التسرع أدى إلى ظهور هذا الاجتماع بشكل غير لائق".


وأشار كلشات إلى أن "هناك اجتماعا موسعا أيضا يشمل الجميع من بينهم المجلس العام والانتقالي والمعتصمين وكل الأحزاب بالمهرة، واللجنة بقيادة وزير الدولة عبد الله بن كدة مستمرة في عملها إلى جانب عدد من الشخصيات المحايدة".


وقال "نحن في السلطة المحلية لا نريد أي تحركات خاصة في هذا الوقت، ولكن يبدو أن عبد الله بن عيسى مُصر على أن تكون هناك اجتماعات ومهرجانات".


وأضاف "من يريد أن يبعد محافظة المهرة عن الصراع عليه أن يقعد في بيته وأن يجمد كل أنشطته وأن يضع يده بيد السلطة المحلية لمكافحة وباء كورونا وليس جمع الناس وحشدهم حتى لا ينتشر المرض بشكل كبير".


اقراء ايضاً