الإثنين 2024/05/13 الساعة 12:07 PM

قبائل المهرة تدعو لهبة شعبية لطرد مليشيات باكريت من كافة مديريات المحافظة

الأحد, 18 أغسطس, 2019 - 11:56 صباحاً
قبائل المهرة تدعو لهبة شعبية لطرد مليشيات باكريت من كافة مديريات المحافظة

[ تشهد محافظة المهرة احتجاجات منذ يونيو 2018 تطالب برحيل القوات السعودية ]

المهرة خبور -  متابعات

دعت قبائل محافظة المهرة لهبة شعبية لطرد المليشيات التي يديرها محافظ المحافظة راجح باكريت تحت مسمى "الشرطة العسكرية"، بعد اتهامها بممارسة أعمال العصابات كقطع الطرقات ونهب ممتلكات المواطنين في النقاط التي استحدثتها. 


وأعلنت قبائل محافظة المهرة، أمس السبت، عن رفضها القاطع للتجاوزات والممارسات الاستفزازية التي تقوم بها مليشيات محافظ المهرة راجح باكريت المدعومة من السعودية في كافة مديريات المهرة، داعية إلى هبة شعبية لطردها.


وجاءت دعوة القبائل بعد ساعات من اعتداء عناصر محسوبة على باكريت على سيارات مواطنين بينهم سيارة تابعة للشيخ عبود قمصيت في نقطة الوديان بالقرب من الغيضة.


بدورها، أعلنت لجنة الاعتصام بمحافظة المهرة تأييدها لدعوة القبائل الهادفة إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة التي يعمل باكريت على ملشنتها ونشر الفوضى فيها.


وقالت اللجنة إن هذه الهبة تأتي بعد أن استمرت فعاليات الاعتصام السلمي لفترة تقارب العامين دون أن تستجيب القوات السعودية لمطالب الشعب في محافظة المهرة واستمرت بمحاربة أجهزة الدولة ودعم المليشيات وإحلالها محلها.


 وأوضحت أنها لا زالت تواصل عملها في التخاطب مع المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي لإيصال صوت المعتصمين من أبناء محافظة المهرة الرافضين لتواجد القوات السعودية باعتبارها محتلة لمحافظتهم.


وقال رئيس لجنة الاعتصام الشيخ عامر سعد كلشات -في تصريح صحفي- إن الهبة الشعبية أتت في وقتها لإنقاذ محافظة المهرة من الفوضى والانقلاب على مؤسسات الدولة. 


وأضاف كلشات أن قبائل محافظة المهرة تحمل وعيا وفكرا لإرساء دعائم الدولة والحفاظ عليها ووقف عبث مليشيات محافظ المهرة راجح باكريت ومن خلفه السعودية المستمرة منذ أكثر من عامين. 


وتشهد محافظة المهرة، منذ يونيو 2018، احتجاجات سلمية متواصلة تطالب برحيل القوات السعودية ورافضة للتشكيلات العسكرية التي لا تتبع الحكومة الشرعية ويتزعمها المحافظ باكريت المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب المال العام.


اقراء ايضاً