السبت 2024/05/04 الساعة 08:27 PM

جمرك منفذ شحن بالمهرة: مندوب التحالف تدخل بشكل سافر في عمل المنفذ وهدد الموظفين

الإثنين, 15 يونيو, 2020 - 05:56 مساءً
جمرك منفذ شحن بالمهرة: مندوب التحالف تدخل بشكل سافر في عمل المنفذ وهدد الموظفين
المهرة خبور -  الغيضة

أكد مكتب جمرك منفذ شحن الحدودي بمحافظة المهرة أن مندوب التحالف السعودي الإماراتي بالمنفذ أقدم على تجاوزات وتدخلات استهدفت العمل الجمركي في المحافظة.


وأفادت مذكرة صادرة عن جمرك شحن أن مندوب التحالف في المحافظة قام بالنزول مع أفراد حراسته إلى ساحة التفتيش بالجمرك وتدخل بشكل سافر في سير العمل وهدد الموظفين في المنفذ.


وأوضحت المذكرة الموجهة إلى محافظ المهرة محمد علي ياسر أن مندوب التحالف تلفظ بألفاظ تقلل من هيبة السلطة المحلية والإدارة.


وأشارت إلى أن مندوب التحالف قام بسحب الأوراق من بعض "المُخَلّصين" والمستوردين بشكل مستفز، دون وضع أي اعتبار لإدارة الجمرك وبقية مدراء الدوائر.


ولفتت المذكرة إلى أن من بين التجاوزات حجز بعض المركبات والآليات و"الشيولات" التي تم استكمال كافة إجراءاتها القانونية.


ووصفت المذكرة تصرفات مندوب التحالف بالمخالفة للأنظمة والقوانين وتتجاوز صلاحيات السلطة المحلية في المهرة.


وتعليقا على ذلك، قال وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، إن القوات السعودية ومندوبها تتدخل بشؤون منفذ شحن الحدودي وتستحدث إجراءات فيه، موضحا أن هذه الخطوات سبق لها أن تكررت اكثر من مرة ووصلت إلى حد لا يمكن السكوت عليه.


وأضاف كلشات، في تصريح لقناة الجزيرة، إن مندوب القوات السعودية هدد إدارة المنفذ سابقا بالقصف الجوي واحتجز موظفين.


وأكد وكيل المهرة لشؤون الشباب أن "تهديد المندوب السعودي لإدارة المنفذ كلام لن نسكت عليه ونرفضه"، لافتا إلى أنه سيتم رفع هذه التهديدات والإجراءات إلى قيادة الشرعية والتحالف.


وكانت القوات السعودية في محافظة المهرة قد سيطرت على منفذ شحن الحدودي في منتصف فبراير الماضي، واندلعت حينها اشتباكات بينها وبين رجال من قبائل المهرة رفضوا احتلال القوات السعودية للمنفذ.


وتشهد محافظة المهرة، منذ العام 2018، حراكا شعبيا رافضا للاحتلال السعودي للمحافظة والتضييق على المواطنين.


اقراء ايضاً